الفرزلي سبب تأخر اللقاء بين الحريري وجنبلاط

Read this story in English W460

لا تزال الاتصالات مستمرة بين الحزب "التقدمي الاشتراكي" وبيت الوسط على الرغم من عدم حصول اللقاء بين رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس الحكومة سعد الحريري، والذي يعود سببه بحسب مصادر الى قرار جنبلاط بانتخاب إيلي الفرزلي نائبا لرئيس مجلس النواب.

وكشَفت مصادر "بيت الوسط" والحزب التقدمي الاشتراكي لصحيفة "الجمهورية" أنّ اللقاء الذي كان منتظراً امس بين رئيس الحكومة سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط لم يحصل كما كان متوقّعاً، لأنّ الإتصالات التي اجريَت لترتيب هذا اللقاء، بحسب المصادر، لم تؤدِّ إلى النهاية المرجوّة حتى ساعة متقدّمة من ليل امس.

توازياً، قالت مصادر أخرى عليمة لـ"الجمهورية" إنّ الاتصالات لن تتوقف عند هذه المحطة، وهي قائمة ومستمرة على رغم الخطوة التي ابعدت اللقاء، أو كانت سبباً في تأخيره والتي سجّلها أمس جنبلاط عندما اعلنَ انّه سيتمنّى على "اللقاء الديموقراطي" إنتخابَ النائب إيلي الفرزلي نائبا لرئيس مجلس النواب، رغم المواقف الرافضة التي عبّر عنها الحريري علناً وقبله نوّابُ الحزب التقدمي وقادته الذين ما زالوا يضعون الفرزلي على "لائحة أصدقاء النظام السوري" في لبنان.

وأعلن جنبلاط أمس الاحد من عين التينة أنه سيوصي بانتخاب الفرزلي كنائب لرئيس مجلس النواب، قائلا "علاقتي قديمة مع الرئيس بري وسأعمل جاهدا على أن لا يكون هناك أي تعارض، لكن لا بد من أن أستشير اللقاء الديمقراطي الذي سيجتمع غدا في بيروت. ربما البعض قد لا يريد أن ينتخب الأستاذ ايلي الفرزلي، لكن سأوصي بانتخابه نائبا للرئيس الفرزلي، لأن فوق الأسماء هناك العلاقة الحميمة والصداقة مع دولة الرئيس بري".

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb janoubi 11:16 ,2018 أيار 21

"consider Ferzli a “friend of the Syrian regime” in Lebanon."

Ferzli, who is now close to President Michel Aoun, had served as deputy speaker in the past.