ريتشارد تحضر احتفال تدشين مخفر الشرطة المجتمعية المجدّد في الأشرفية

Read this story in English W460

شاركت السفيرة الأمريكية إليزابيث ريتشارد الثلاثاء في احتفال افتتاح مركز الشرطة الذي تم تجديده حديثًا في الأشرفية.

ولإنجاز هذا المشروع، عملت السفارة الأميركية مع قوى الأمن الداخلي على تحويل المخفر إلى مركز جديد للشرطة المجتمعية يركّز على المشاركة المباشرة مع المجتمع المحلي.

حضر الاحتفال بحسب بيان صادر عن السفارة الاميركية، كلٌ من وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ورئيس شرطة بيروت العميد محمد الأيوبي، وسكان وأهالي منطقة الأشرفية وضواحيها.

وقالت السفيرة ريتشارد "نحن فخورون بالشراكة القوية والناجحة التي لدينا مع لبنان ومع قوى الأمن الداخلي وما حققناه معًا. هذا المبنى هو مثال ممتاز لهذا النجاح: مخفر للشرطة حديث، يُسَهِل تواصل الجمهور مع ضباط تم تدريبهم ليعملوا بشكل تعاوني مع المجتمع المحلي لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن".

وهنأت قوى الأمن الداخلي ووزارة الداخلية على إطلاق هذا المشروع وعلى تركيزهم على الشرطة المجتمعية .

وأضافت "نتطلع إلى العمل العظيم الذي ستنجزونه لنا جميعاً فيما تحققون كلَ ما حدّدتموه من خلال هذه الجهود. نحن فخورون بالمساعدة في دعم هذا العمل الهام".

ورأت ريتشارد أن "التغييرات التي في مركز شرطة الأشرفية ستجعله أكثر فعالية وودية من خلال إضافة مساحة للاستقبال، وغرف مقابلات وتحقيق منفصلة، وقسم للتحليل، وميزات أمنية إضافية".

كما سيضم هذا المركز بحسب ريتشارد، دوريات للدراجات الهوائية والدراجات النارية وأنشطة للتوعية المجتمعية.

ولفتت الى أن المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الاميركية استثمر مبلغ 930,000 دولار لتجديد المبنى، ولتوفير المعدات وإجراء التدريب.

وخلصت الى القول "منذ عام 2006 ، قدمت الحكومة الاميركية أكثر من 178 مليون دولار للتدريب والمعدات إلى قوى الأمن الداخلي وأكثر من 5.4 مليار دولار من المساعدات الإجمالية للبنان".

التعليقات 1
Thumb rolfmao. 19:21 ,2018 أيار 22

OK I'll have a large Pepperoni Pizza with mushrooms and extra cheese, is it still delivery withing half an hour or it's free?