الحريري بعد تكليفه: حكومتي ستلتزم سياسية النأي بالنفس ويدي ممدودة للجميع

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن الحكومة العتيدة ستلتزم سياسة النأي بالنفس، لافتا الى أن يده ستكون ممدودة لجميع المكونات.

وقال الحريري من قصر بعبدا بعد تكليفه رسميا برئاسة الحكومة الخميس "سأنكب على مهمة التشكيل علما ان كل الكتل الوزارنة تجمع على تشكيل حكومة وفاق وطني بأسرع وقت ممكن نظرا للاوضاع المالية والخارجية الضاغطة".

وشدد على أن "الحكومة الجديدة مدعوة لتثبيت الإستقرار وتعزيز المؤسسات والنهوض بالاقتصاد وتأمين فرص عمل، ومتابعة المسيرة التي انطلقت مع تشكيل الحكومة المستقيلة والبناء على انجازاتها العديدة".

وأضاف "الحكومة ستحقق سلسلة إصلاحات ومدعوة أيضا أيضا الى الالتزام بسياسة النأي بالنفس والحفاظ على حسن العلاقات مع الاشقاء العرب".

وتابع "أمد يدي الى جميع المكونات السياسية للعمل سياسيا على كل ما يتطلع اليه اللبنانيين".

وأعلن الحريري أنه لن يوفر جهدا في العمل على تشكيل الحكومة بـ"أسرع وقت ممكن وحماية استقرار لبنان ضمن ثوابت احترام الطائف والدستور ونظام لبنان الديمقراطي".

وأصدر رئيس الجمهورية ميشال عون مرسوما كلف فيه الحريري بتشكيل الحكومة بعد تسميته من قبل 111 نائب من أصل 128، في الاستشارات الملزمة التي جرت في قصر بعبدا.

التعليقات 4
Thumb janoubi 19:29 ,2018 أيار 24

you and your dissociation policy are a joke; a sick joke.

Thumb ashtah 19:36 ,2018 أيار 24

Would someone tell this poor guy his hezbollah has been fighting in Syria since 2011 and has carried out a fully fledged military parade including tanks and heavy artillery in the Syrian city of Qusayr.

Would someone tell this poor guy his hezbollah is fighting in Iraq and Yemen and training terrorists in Bahrain, Somalia, Nigeria and Morocco.

Would someone tell this poor guy we are sick of him.

Thumb lubnani.masi7i 20:05 ,2018 أيار 24

Hariri Says New Govt. to Abide by Dissociation Policy

The only dissociation policy you and your government practice is dissociation from reality.

Thumb extraterrestrial.alien 22:15 ,2018 أيار 24

I believe him. This dissociation from reality policy seem to work well for him.