ميركل تبدأ زيارة رسمية الى لبنان تستمر يومين

Read this story in English W460

بدأت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم الخميس زيارة رسمية إلى لبنان تستمر يومين، تلتقي خلالهما الرؤساء الثلاثة، وتجري معهم محادثات تتناول الأوضاع السياسية العامة في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وسيكون النزوح السوري والوضع الاقتصادي في صلبها.

وبحسب البرنامج الرسمي للزيارة، فإن ميركل وبحسب ما أفادت صحيفة "اللواء" ستجري في السادسة والنصف مساء اليوم محادثات مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إلى عشاء عمل يقيمه في السراي على شرفها، وتزور في الحادية عشرة الا ربعاً من قبل ظهر الجمعة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.

وستشارك ميركيل في الثانية عشرة والنصف بعد الظهر مع الرئيس الحريري في ندوة مشتركة بين رجال الاعمال اللبنانيين والالمان في السراي. وفقا لـ"اللواء" أيضا.

كذلك، ستعقد في الأولى بعد الظهر مؤتمرا صحافيا مشتركا مع الرئيس الحريري في السراي، يليه في الأولى والنصف غداء على شرفها في السراي. يعقبه في الثالثة بعد الظهر زيارة رئيس الجمهورية في بعبدا، قبل ان تغادر بيروت في الرابعة بعد الظهر.

يشار الى أن زيارة ميركيل الى لبنان هي الثانية لمسؤول الماني كبير خلال ستة أشهر، إذ أنى زيارتها تأتي بعد زيارة الرئيس الالماني فرانك فالتر شتانماير.

التعليقات 1
Missing ysurais 16:05 ,2018 حزيران 21

Mrs Merkel u and European union are paying very very little for all z refugees we have here compared with what u pay other country like Turkey? which are getting billions!