الامير وليام يلتقي نتانياهو في مستهل زيارته الى اسرائيل

Read this story in English W460

يلتقي الامير وليام الثلاثاء كل من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس رؤوفين ريفلين في مستهل زيارته الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية في اطار جولته في الشرق الاوسط.

وقد وصل الامير وليام الى تل ابيب مساء الاثنين قادما من الاردن، في اول زيارة رسمية لاحد افراد الاسرة الملكية البريطانية الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية فيما شدد مسؤولون بريطانيون على انها غير سياسية وتهدف الى بناء العلاقات مع جيل الشباب.

وافاد مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان اللقاء بين الامير وليام ونتانياهو سيعقد ظهرا. واوضح لوكالة فرانس برس "نحن في انتظار زيارة الامير، وبعد لقائه برئيس الوزراء لن يعقد اي مؤتمر صحافي".

وبعد ذلك يلتقي الامير وليام الرئيس الاسرائيلي في مقر سكنه في القدس الغربية.

وقام الامير وليام صباح الثلاثاء بزيارة نصب "ياد فاشيم" لضحايا المحرقة ووضع اكليلا من الزهور على النصب وبعدها التقى عددا من الناجين من المحرقة .

وكرمت مؤسسة ياد فاشيم عام 1993 جدة الامير وليام الاميرة اليس وهي مسيحية خاطرت بحياتها  للمساعدة في إنقاذ اليهود أثناء المحرقة في اليونان من النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

والامير وليام حفيد ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية والابن البكر للامير تشارلز امير ويلز من زوجته الأولى الراحلة ديانا. ويرافقه في جولته وفد يضم عشرة اشخاص لا يضم وزراء.

والاربعاء سيلتقي الامير وليام في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك بلاجئين وشباب فلسطينيين. كما "سيحتفي بالثقافة والموسيقى والطعام الفلسطيني" حسبما صرح المتحدث باسمه جيسون كنوف للصحافيين في قصر باكينغهام.

واعتبر مكتب عباس ان الزيارة مهمة و"نأمل أن تسهم في تقوية أواصر الصداقة بين الشعبين".

والخميس، سيزور الامير جبل الزيتون في القدس وضريح الاميرة آليس والدة الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث.

ولم يسبق لاحد افراد العائلة الملكية البريطانية بهذا المستوى الرفيع أن قام بزيارة رسمية الى اسرائيل منذ قيامها.

التعليقات 0