"الكتائب" يدعو الى تولي روسيا دور الوسيط لإعادة النازحين

Read this story in English W460

دعا حزب "الكتائب اللبنانية" الى الطلب رسميا من روسيا أن تتولى دور الوسيط بين الحكومتين اللبنانية والسورية لاعادة من يمكن اعادتهم من النازحين الى مناطق آمنة في روسيا.

وقال مصدر كتائبي مسؤول لصحيفة "الجمهورية" إنّ "أزمة النازحين تتطلب حالة طوارئ سياسية ودبلوماسية واستنفارَ الطاقات والصداقات العربية الدولية لمساعدة لبنان على مواجهة هذه المعضلة، وهو ما لا يمكن ان يتمّ في ظلّ حكومة مستقيلة تصرّف الاعمال ولا يمكنها رسمُ السياسات واتّخاذ القرارات".

ورأى أن "على الدولة اللبنانية والمؤسسات الدستورية الشرعية ان تتحمّلَ مسؤولياتها في هذا المجال، وألّا تستقيلَ من واجباتها وتتخلّى عنها لأيّ جهة كانت في وقتٍ المطلوب من الدولة استعادة ما تخلّت عنه من صلاحيات وواجبات ومسؤوليات".

وذكّر المصدر بموقف الحزب "الداعي الى الطلب رسمياً من روسيا ان تتولّى دور الوسيط بين الحكومتين اللبنانية والسورية لإعادة من يمكن إعادتهم من النازحين الى المناطق الآمنة التي تشارك روسيا في وضع أسُسِها والاشراف عليها وإلى استحداث المزيد منها والى طلب ضمانتها لأمن العائدين، ممّا يساهم في تشجيع المنظمات الدولية والمجتمع الدولي على رفعِ تحفظاتِها عن عودة النازحين بحجّة عدمِ تعريض حياتهم للخطر".

ولفت المصدر عينه الى أنّ "النائب سامي الجميّل كان قد لمسَ خلال زيارته موسكو استعداداً روسيّاً رسمياً للعِب هذا الدور ونقلِ هذه الأجواء الى المسؤولين اللبنانيين من دون ان يبادر هؤلاء الى ايّ خطوة عملية".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb lebanonforever 13:23 ,2018 تموز 05

Yea agree, but Kataeb remind me of the little irrelevant nerd calling for random things from the corner of the classroom..
Just to be heard..

If they're relevant, they shouldn't be "calling" or "demanding" rather "doing"

Thumb whyaskwhy 02:21 ,2018 تموز 06

The phallange party has gone from being a major driver in Lebanese politics to have even less power than the transport union, yet they too "demand" they are heard. What a country each person is a mudeer and demands his rights by doing nothing.