باسيل يلتقي إرسلان بعد تصريحات حايك بحق "الشهداء الدروز في الحرب"

Read this story in English W460

التقى وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل الاثنين النائب طلال ارسلان في وزارة الخارجية.

ويأتي اللقاء بعد الاستياء الذي حصل على خلفية الكلام الذي صدر على لسان عضو المجلس السياسي في التيار "الوطني الحر" ناجي حايك والذي تعرض فيه لـ"الشهداء الدروز" خلال فترة الحرب.

وكانت صحيفة "الاخبار" أفادت أن إرسلان اتصل بباسيل وعاتبه على كلام صدر عن بعض" القياديين الموتورين" في التيار الوطني الحر، ووعده باسيل بمعالجتها، واتفقا على لقاء يعقد اليوم في وزارة الخارجية.

ومنذ أيام نشر حايك على صفحته على فيسبوك، كلاماً موجهاً إلى رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب السّابق وليد جنبلاط قال فيها "بعد ١٠ أيام سوف نتذكر نحن وانت القرود الذين ارسلتهم الى سوق الغرب في ١٣ آب ١٩٨٩ وقد اعادهم ميشال عون لعندك باكياس الجنفيص".

وأثار كلام حايك ردود فعل شعبية وسياسية حادة، حيث قطع عدد من شباب "الاشتراكي" الطريق في الشوف استنكارا.

كما شجب ارسلان وجنبلاط ما كتب بحق "شهداء الحرب".

وليست المرة الاولى التي يصدر فيها هكذا تصريحات عن حايك. ففي فترة الانتخابات النيابية تحدث في لقاء انتخابي في الدامور عن نية التيار "تكسير رأس وليد جنبلاط في الجبل، كما انكسر رأس جنبلاط الأول"، قبل أن يعتذر ويوضح كلامه.

التعليقات 1
Missing thatisit 14:04 ,2018 آب 07

so talal was made a MP by default with an unfilled seat..could have been easily won by PSP. Then he was made a head of a 3 members parliament block with 2 MP from aouni boys NOW jibran dude wants to make talal a minister ...common this is lame and laughable at best ..