عون لقائد لـ"اليونيفيل" الجديد: التمديد للقوات الدولية يجب ان يتم من دون تعديلات

Read this story in English W460

التقى رئيس الجمهورية ميشال عون القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ستيفانو دل كول، وأبلغه أن تمديد عمل "اليونيفيل" خلال أيام يجب ان يتم من دون تعديل او تبديل في مهامها.

وأكد عون لـ"دل كول" الخميس في قصر بعبدا، "استعداد لبنان لتوفير كل ما من شأنه انجاح مهمة اليونيفيل في حفظ الامن والاستقرار في الجنوب وتطبيق القرار 1701".

وشدد على ان "تمديد عمل القوات الدولية خلال الايام القليلة المقبلة في نيويورك، يجب ان يتم وفقا للاسس والمعايير التي انشئت هذه القوات استنادا اليها من دون تعديل او تبديل".

واذ اشار الرئيس عون الى "الانتهاكات الاسرائيلية للقرارات الدولية، لا سيما منها القرار 1701"، لفت الى ان "لبنان يتطلع الى مساهمة اليونيفيل في وضع حد لها".

وركز عون على "اهمية التنسيق بين القوات الدولية والجيش اللبناني، خصوصا في معالجة الحوادث الفردية التي تقع من حين الى آخر، والتي لن تؤثر على العلاقة الايجابية القائمة بين اليونيفيل واهالي الجنوب الذين يقدرون الدور الذي تلعبه هذه القوات في حفظ امنهم واستقرارهم".

وتمنى "التوفيق للجنرال دل كول في مهماته، لا سيما وانه سبق ان عمل في عداد القوة الايطالية المنتشرة في الجنوب خلال الاعوام 2008 و2014 و 2015".

بدوره، شكر الجنرال دل كول الرئيس عون على "تمنياته بالتوفيق والدعم الذي يقدمه لبنان ل"اليونيفيل" في سبيل تحقيق السلام في الجنوب"، مؤكدا "العمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني للمحافظة على الهدوء والامان في المنطقة الحدودية ومعالجة كل ما يمكن ان يستجد فيها من احداث على نحو يوفر الحلول المنسجمة مع اهداف مهمة اليونيفيل في لبنان".

وأعلن الى انه سيسافر الى نيويورك في نهاية الاسبوع الجاري "للمشاركة في المناقشات التي ستجرى في مجلس الامن للتمديد ل"اليونيفيل" لسنة اضافية"، معربا عن سعادته لوجوده "مجددا في الجنوب في خدمة عملية السلام".

مصدرنهارنت
التعليقات 5
Thumb s.o.s 14:30 ,2018 آب 09

A deserter meeting a real general. Must be quite odd, I wonder what the Italian general thinks of Lebanon, a country which promoted the deserter to the rank of president. What a banana republic!

Thumb Puppet 14:30 ,2018 آب 09

I have the utmost respect and deepest admiration for general aoun who is now president and immam for 'Highlighting the repetitive Israeli violations of international resolutions' and for reiterating that “Lebanon is ready to provide whatever helps the UNIFIL carry out its mission" including beating up and disarming UNFIL soldiers in the south.

Thumb Southern......... 14:30 ,2018 آب 09

"peacekeepers term and scope of operations should not be modified."

Exactly! no matter how much the American Israeli enemy insist to make changes on its terms thus favoring Israel ad causing harm on Lebanon and its resistence.

Thumb whyaskwhy 19:25 ,2018 آب 09

You are consistent if nothing else batriotic.
Last week you and your leadership as they were in the past against the UNIFIL. Your comment supporting the quisling's statement means you support UNIFIL's role in protection of Lebanon. Do you never stop and question what you say or maybe your one of those religious zealots who refuses to be believe in a mirror?
A hypocrite is a person who puts on a false appearance of virtue sounds familiar huh?

Thumb eagle_eye 11:07 ,2018 آب 12

Something amazing... please watch: https://www.youtube.com/watch?v=ghz0zWPJoz0