المحكمة الدولية لن تصدر حكمها في أيلول واستغراب من إثارة نصر الله للموضوع

Read this story in English W460

أفادت أوساط وزارية أن لا قرار سيصدر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في شهر أيلول المقبل، وسط استغراب شديد من سبب إثارة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لهذا الموضوع في خطابه أمس الاحد.

وقالت الاوساط لصحيفة الجمهورية " المحكمة الدولية لم ترد اساساً في مناقشات تشكيل الحكومة، لا كحافز على التشكيل ولا كعائق".

وكان نصر الله أشار في خطاب له أمس الاحد، الى أن "أوساط 14 آذار تقول أن سبب تأجيل تشكيل الحكومة اللبنانية هو أن المحكمة الدولية ستصدر قرارات ضد حزب الله"، قائلا "قرارات هذه المحكمة لا تعنينا على الإطلاق وأقول للمراهنين عليها لا تلعبوا بالنار".

ولفتت الى أنه "في كل الاحوال، لا قرار سيصدر عن المحكمة في ايلول"، مضيفة "إثارة السيد نصرالله هذا الموضوع يعبّر عن مدى انزعاجه منها".

ومنذ أيام استغربت مصادر حقوقية في المحكمة الالتباس الذي وقعت فيه وسائل إعلام لبنانية، أخذت تروّج لتوقعات بأن حكماً سيصدر عن المحكمة في أيلول.

وكانت الناطقة باسم المحكمة وجد رمضان قد أكدت منذ أيام في حديث لـ "الحياة" إن "لا صحة لكل هذه التوقعات. وأوضحت أن غرفة الدرجة الأولى ستلتئم في أيلول من أجل مناقشة نهائية للأدلة التي عرضت في القضية منذ بدء جلسات المحاكمة عام 2014".

وإذ جددت المصادر التأكيد "على ان لا احد طرح المحكمة كعائق في اي مرحلة من مراحل التشكيل"، شددت على "انّ المحكمة لها مسار مستمر في لاهاي وهو متواصل، سواء كانت تعني شيئاً لأحد أم لا".

التعليقات 5
Thumb janoubi 09:33 ,2018 آب 27

Ministerial sources expressed surprise that Nasrallah has raised the issue of the STL in his speech “because it was not mentioned, not as an incentive nor as an obstacle, in the discussions tackling the formation of the government,”

It is said that "the criminal always returns to the scene of the crime"

Thumb barrymore 11:08 ,2018 آب 27

Anything that requires logic, analytical skills, or good judgement is beyond you.

Thumb s.o.s 17:04 ,2018 آب 27

Only criminals pay attention to their speeches because they’re afraid. The regular Lebanese only reads the conclusions.

Thumb whyaskwhy 17:43 ,2018 آب 27

Wow you actually watch the STL meetings on t.v.? I am impressed and for that I will give you a thumbs up, it does show a concern for a Kizballah youth and maybe that is a good sign as there maybe a shimmer of hope for you. If you do fall asleep during the speech then you know exactly how the majority of the Lebanese feel when they hear "next time we will demolish Israel" we too fall asleep.

Thumb galaxy 17:50 ,2018 آب 27

yes, it is a side effect of cocaine