الحريري: العدالة ستتحقق وسأسمي معرقلي تشكيل الحكومة

Read this story in English W460

حذر رئيس الحكومة سعد الحريري من أنه سيسمي المعرقلين بأسمائهم إذا لم يتم تشكيل الحكومة قريبا، مؤكدا من جهة أخرى أن العدالة ستتحقق من خلال المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

وقال في دردشة مع الصحافيين الثلاثاء "موضوع تشكيل الحكومة من مسؤولية الجميع ولا علاقة له سوى بحصص وأحزاب سياسية تُريد حقائب إضافية فقط، وإن لم تُشكل الحكومة قريباً سأسمي المعرقلين بأسمائهم".

وأضاف "أنا الرئيس المكلّف وسأبقى مكلّفًا وسأشكّل حكومة مع الرئيس ونقطة على السطر".

يذكر أن رئيس الجمهورية ميشال عون وجه أمس الاثنين رسائل غير مباشرة للرئيس الحريري من أجل الاسراع في تشكيل الحكومة. وقال "رئيس الحكومة المكلف هو من سيشكل الحكومة، أما في المرحلة النهائية فهناك صلاحية رئيس الجمهورية بأن يطلع ويوافق كي يوقع مرسوم التشكيل. حتى الآن نحن في المرحلة الأولى، ويبدو أن رئيس الحكومة استمع إلى المطالب بما يكفي وبات عليه أن يأخذ المبادرة ويؤلف، ونحن بانتظاره".

وحول المحكمة الدولية، أوضح الحريري "موقف حزب الله من المحكمة واضح ولن يتغير وليس جديدا وموقفي معروف من المحكمة ويهمني أمن البلد واستقراره لكن العدالة ستتحقق".

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 18:42 ,2018 آب 28

Why name the 'obstructors'? Exercise your powers and submit the government formation lineup and then let Aoun/Bassil reject it.

Thumb SupportBeirut 20:54 ,2018 آب 28

Yes I agree with the other ado who is clearly a libanais resilient, it's clearly that.

Thumb sevilla 04:15 ,2018 آب 29

giga habib at its shia best!