الحريري يريد التشاور مع باسيل قبل لقاء عون

Read this story in English W460

يفضل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري التشاور مع رئيس التيار "الوطني الحر" جبران باسيل بشأن التشكيلة الحكومية قبل لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون.

وكشفت صحيفة "الجمهورية" انّ "الحريري لن يزور عون حاملاً اي مسودة تشكيلة وزارية، الّا بعد اجتماع سيعقده في اي وقت قبل نهاية الاسبوع مع رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل".

وقالت مصادر معنية في هذا السياق انّ اتفاق الحريري مع "القوات اللبنانية" على اعطائها 4 حقائب ليس بينها حقيبة سيادية او منصب نائب رئيس الحكومة لن يكون ناجزاً الّا إذا قبل به باسيل، علماً انّ الحريري لم يتفق بعد على نوعية الحقائب الاربع لـ"القوات" في انتظار لقائه وباسيل، اذ قد يكون للأخير موقف معارض، خصوصاً انّ ما يرشح في هذا الصدد من أوساط التيار لا يشجّع المعنيين على التفاؤل.

واكدت المصادر انّ لقاء الحريري ـ باسيل متوقع خلال الساعات المقبلة، على ان ينعقد اللقاء بينه وبين عون غداً او بعد غد الاحد.

ولفتت المصادر عينها في هذا الصدد الى انّ الحريري كان قد شكّل حكومته الحالية التي تصرّف الاعمال في يوم أحد أواخر العام 2016.

التعليقات 2
Thumb galaxy 13:39 ,2018 آب 31

I hope Bassil does not give this loser an audience.

Thumb whyaskwhy 19:31 ,2018 آب 31

It wont make a difference...not until orders arrive from Damascus. The Giraffe is indisposed with other matters at this point.