سفير لبنان بمصر يؤكّد ان اللبنانيين بخير: عشر رحلات اضافية لاجلاء المواطنين

Read this story in English

اكّد السفير اللبناني في مصر خالد زيادة لوزير الخارجية والمغتربين علي الشامي ان "الرعايا اللبنانيين في مصر بخير ولم يصب أي منهم بأذى".

وطلب الشامي من زيادة إبقاءه مطلعاً على سير الأمور تحسباً لأي مستجدات.

كما ان آلاف من المسافرين اضطروا الى البقاء في مطار القاهرة بعد الغاء الرحلات او تعليقها، مما اضطر عدداً من الدول العربية الى الاسراع لاخلاء رعاياهم.

واشار مسؤولون في مطار القاهرة الدولي الى ان لبنان والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والاردن نظموا عشر رحلات اضافية لاجلاء مواطنيهم من بين الذين بقوا وعائلات الدبلوماسيين.

وتجمع امس السبت عدد من الناشطين اليساريين والناصريين امام السفارة المصرية في بيروت تلبية لدعوة المنظمات الشبابية اليسارية ونفذوا اعتصاماً تضامنياً مع "ثورة الشعب المصري ضد نظام الرئيس حسني مبارك".

وتمّ الاعتصام عند الثالثة بعد الظهر وتجمع العشرات رافعين اللافتات المؤيدة للاحتجاجات التي ينفذها المصريون منذ نحو اسبوع في مدن مصرية عدّة مطالبين باسقاط النظام الحالي، ولم تغب "ثورة الياسمين" التونسية عن الاعتصام، اذ رفع بعض الشبان الاعلام التونسية وصوراً تجمع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتشي غيفارا وصوراً لمبارك ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وذيلوها بعبارة "الفارق... الكرامة".

يذكر انه لم يسجّل خلال الاعتصام اي حادث.

التعليقات 0