الحريري يصل لاهاي وافتتاح جلسات المرافعه الختامية تبدأ غدا

Read this story in English W460

وصل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء الاثنين الى لاهاي حيث يشارك غدا الثلاثاء في افتتاح جلسات المرافعة الختامية للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان والمخصصة للاستماع الى المرافعة الختامية للمدعي العام نورمان فاريل.

ويرافق الرئيس الحريري الوزيران مروان حمادة وغطاس خوري والنائب السابق باسم السبع.

ويستمع قضاة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اعتبارا من الثلاثاء إلى المرافعات الأخيرة في محاكمة أربعة أشخاص متهمين بالمشاركة في 2005 باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

ومع بدء هذه الجلسات الختامية، تدخل محاكمة المشتبه بهم وجميعهم من عناصر حزب الله، في مرحلتها الأخيرة بعد 13 عاما من الاغتيال الذي وقع في وسط بيروت وأودى بحياة الحريري و21 شخصا آخرين.

وقتل الحريري الذي كان رئيس وزراء حتى استقالته في تشرين الأول 2004 ، في شباط 2005 عندما فجر انتحاري شاحنة صغيرة مليئة بالمتفجرات لدى مرور موكبه في جادة بيروت البحرية. وأصيب أيضا 226 شخصا بجروح في عملية الاغتيال.

التعليقات 4
Thumb _citizen_ 20:04 ,2018 أيلول 10

'patriotic' to Bani Majus

Thumb roflmfao 22:52 ,2018 أيلول 10

That's an impressive scale model of the Beirut seaside complete with cars and cranes and everything. I wonder if they could have President Rouhani brings his toy airplanes, pretend to fly over the landscape and make airplane noises, that would be neat!

Missing hiram-of-tyre 00:08 ,2018 أيلول 11

"Hizbullah chief Sayyed Hassan Nasrallah has repeatedly dismissed the tribunal as a U.S.-Israeli plot."
"John Bolton Threatens ICC With Sanctions If They Dare Investigate US or Israeli War Crimes"

The first time Nasrallah, the US and the Israelis agree on one point.

Thumb rolfmao. 01:42 ,2018 أيلول 12

You want a Christian name for the airport, how about the Michel Samaha International Airport. It's a perfect fit methinks. He's still a highly regarded friend of the thugs that live around it and Iran keeps sending explosives through it. Also a reminder of when you Moukhabarat guys used to control it. What do you think?