الراعي يجدد دعوته الى تأليف حكومة طوارىء مصغرة ومستقلة

Read this story in English W460

جدد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي دعوته الى تأليف حكومة طوارىء مصغرة ومستقلة عن كل الكتل النيابية والحزبية، منددا في الان عينه بالفراغ الحكومي.

ولفت الراعي في حديث الى الوكالة الوطنية للاعلام الثلاثاء الى أن "لا أحد من الأفرقاء والكتل النيابية يتزحزح عن مطالبه، وقد مرت أربعة أشهر من الفراغ الحكومي وهو أمر معيب جدا وخصوصا أننا خارجون من مؤتمر سيدر في باريس، حيث أمنت الأسرة الدولية مبلغ 11 مليار ونصف المليار دولار لمساعدة لبنان على الانطلاق اقتصاديا، في وقت يموت فيه لبنان اقتصاديا وماليا بخلاف كل ما يقوله السياسيون".

وقال "بما أنه ليس من تحرك إلى الأمام فأنا مصر على تأليف حكومة طوارىء مصغرة ومستقلة عن كل الكتل النيابية والحزبية، تضم شخصيات محترمة وقادرة على إجراء الإصلاحات المطلوبة من سيدر وإنفاق الأحد عشر مليار دولار وبناء الوحدة الوطنية، وبعدها فليشكلوا الحكومات كما يجب، وأنا مصر على هذا الحل".

وعن عدم قيام بكركي بدعوة الزعماء والقيادات المسيحية إلى الاجتماع في الصرح البطريركي للتوافق على حل يرضي مختلف الأطراف، اكتفى البطريرك بالقول: " هم غير مستعدين".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb ___flamethrower___ 09:31 ,2018 أيلول 25

Never has Lebanon known or seen an FPM Patriarch who is diet conscious like this one, ever!

Missing ysurais 12:24 ,2018 أيلول 25

Very dear and honorable Patriarch no one is listening to u or to the people or ... what matters is what they can put and cash into their pockets..