الوطني الحر: قدمنا كل التنازلات كي لا تستثنى القوات من الحكومة

Read this story in English W460

أكد التيار "الوطني الحر" أنه قدم كل التنازلات الممكنة لكي لا يتم استثناء حزب "القوات اللبنانية" من الحكومة، وذلك إثر مطالبة الاخيرة بحقيبة العدل بعد الموافقة على إعطائها نيابة رئاسة الحكومة التي من المفترض بحسب ما تقول الاطراف السياسية، أن تكون من حصة رئيس الجمهورية.

وقالت مصادر رئيس التيار جبران باسيل، اننا "مع حكومة وحدة وطنية ونبذل كل جهد لذلك، وقدمنا التضحيات ونقدم كل التنازلات الممكنة من جانبنا لكي لا تستثني الحكومة احداً وخصوصا القوات اللبنانية."

وقالت مصادر مواكبة التأليف لصحيفة "الجمهورية" انّه على رغم من التقدّم الكبير الحاصل على هذا المسار، يبقى موقف القوات الذي أصرّ على نيابة رئاسة الحكومة أولاً، وهي كانت طوال فترة التفاوض من الثوابت العونية والرئاسية التي لا تقبل المساومة، فتعود "القوات" اليوم بعدما حصلت عليها، لتطالب بحقيبة تخصّ رئيس الجمهورية، أي وزارة العدل، وذلك على رغم من تثبيت حقائب "الاشغال" و"المال" و"الداخلية" للأطراف الذين كانت معهم سابقاً".

وأشارت المصادر الى «انّ هذا الامر يشكل عقدة جديدة يعمل الرئيس المكلف على حلها مع "القوات".

وبحسب مصادر "بيت الوسط"، لا يجوز تحميل موقع الرئاسة أكثر من ذلك بعد كل التنازلات التي قدّمها فريقه.

ويبدو ان الحكومة تتجه الى الولادة في الايام القليلة المقبلة، حيث سيجتمع الرؤساء الثلاثة في قصر بعبدا لاصدار مراسيم التشكيل.

وبعدما حلت العقدة الدرزية تعمل جميع القوى السياسية على إيجاد حل لـ"القوات" الذي طالب بتمثيل وزاري ينسجم مع حجمه النيابي.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Missing un520 13:32 ,2018 تشرين الأول 19

I have also made sacrifices today. I paid my neighbour what I owed him...

Missing womendoc 15:24 ,2018 تشرين الأول 19

Lol...I love it!