الحريري: إجراءات السعودية في قضية خاشقجي تخدم العدالة

Read this story in English W460

رأى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ان الاجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بشأن قضية الصحافي جمال الخاشقجي، "تصب في الاطار الذي يخدم مسار العدالة والكشف عن الحقيقة كاملة".

وقال في تعليق له على تطورات القضية، بحسب بيان صادر عن مكتبه الاعلامي "ان توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، من شأنها ان تضع الامور في نصابها الصحيح، وتساهم في رد الحملات المغرضة التي تتعرض لها المملكة، وهو الامر الذي كان محل ترحيب الاشقاء العرب وإجتماعهم على ان استقرار السعودية وسلامتها والتضامن معها، مسألة لا يصح ان تخضع للتردد تحت أي ظرف من الظروف".

وبعد أكثر من أسبوعين من الصمت، اعترفت السعودية ليل السبت الأحد بأن خاشقجي قتل في قنصليتها في أسطنبول، لكن رواية المملكة ينظر إليها، حتى من قبل حلفائها، على أنها متناقضة وغير مرضية.

وقالت النيابة السعودية إن المناقشات مع خاشقجي "لم تسر بالشكل المطلوب وتطوّرت بشكل سلبي أدّى إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي بين بعضهم وبين المواطن جمال خاشقجي، وتفاقم الأمر ممّا أدى إلى وفاته".

وبالتزامن مع الإعلان، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري ومسؤولين آخرين في جهاز الاستخبارات، بالإضافة إلى المستشار في الديوان الملكي برتبة وزير سعود القحطاني، من مناصبهم، فيما ذكرت الرياض أنّها أوقفت 18 سعودياً على ذمة القضية.

التعليقات 7
Thumb ex-fpm 14:33 ,2018 تشرين الأول 23

Zip it ! You have no credibility

Thumb warrior 22:31 ,2018 تشرين الأول 23

you have shiaholm syndrome

Thumb canadianleb 14:36 ,2018 تشرين الأول 23

Too Funny... Mr. Hariri just realized that what happend to Khashoggi could have happened to him. You are embarrassing yourself Saad best to remain silent...

Thumb marcus 14:51 ,2018 تشرين الأول 23

@POS

still claiming to be Christian and supporting Hezbollah:)!

Missing peace007 16:25 ,2018 تشرين الأول 23

Hariri is an embarrassment to humanity. What a joke.

Thumb chrisrushlau 18:26 ,2018 تشرين الأول 23

Maybe he wants to be prime minister of Saudi Arabia.

Thumb marcus 09:54 ,2018 تشرين الأول 24

I never thought you were anything but a POS.