ولادة الحكومة قد تتأخر أشهرا على وقع استحقاقات حياتية ملحة

Read this story in English W460

غابت الاتصالات والمشاورات على جبهة التأليف الحكومي ما رفع من منسوب التشاؤم بتأخّر ولادة الحكومة العتيدة أكثر فأكثر، وسط تأزم بالوضع المالي والاقتصادي في البلاد.

ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن مراجع سياسية قولها أن "إنجاز الاستحقاق الحكومي قد يتأخر أشهراً، وأقله حتى نهاية السنة الجارية".

ولم يسجّل أمس الثلاثاء طرح أي فكرة جديدة أو إضافية تساعد على تحريك ملف التأليف في وقت تقاذف المعنيون كرة الاتهام بالعرقلة.تشا

ويتواجد الرئيس المكلف سعد الحريري في باريس فيما حلفاؤه يؤكدون انهم ينتظرون أسماء وزراء حزب الله وحلفائه لينتقل الحريري على الفور الى الاجتماع مع رئيس الجمهورية ميشال عون في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري لإصدار مراسيم تأليف الحكومة.

اما حزب الله وحلفاؤه يعتبرون انّ الكرة هي في ملعب الحريري الذي عليه أن يعتمد معايير موحدة في التأليف بما يشمل النواب السنّة الستة المستقلين، فيما هو يرفض تمثيل هؤلاء من ضمن الحصة الوزارية للطائفة السنية المكونة من 6 وزراء.

وعلى وقع التعقيد الذي يؤخّر تأليف الحكومة تتواصل الاصوات المحذرة من دخول البلاد في أزمة اقتصادية ومالية مستطيرة، بفعل ما على الدولة من استحقاقات مالية تتعلق بخدمة الدين وسواها سيحين أوانها بين نهاية السنة الجارية ومطلع السنة الجديدة.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Missing ysurais 12:43 ,2018 تشرين الثاني 07

wow great all great in Lebanon so no worries we can watch the Tonite show featuring hasaballa rock band lead by great singer assasino victory of ghost...

Thumb justin 13:04 ,2018 تشرين الثاني 07

The achievements of Aoun are obvious.

Thumb EagleDawn 13:57 ,2018 تشرين الثاني 07

"sophia_angle:
Lebanon is rising ...stay tuned! GMA time :)"