بعد زيارة المفتي "السنة المستقلون" في بعبدا .. و"المستقبل": حركة بلا بركة

Read this story in English W460

من المرتقب ان يزور وفدا النواب السنة الستة المستقلين قصر بعبدا في وقت قريب ، بعد زيارته أمس الخميس مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، في مساع لتمثيلهم في الحكومة المقبلة، الامر الذي يرفضه كل من رئيسي الجمهورية والحكومة.

ورأت جهات مواكبة للتأليف في حديثها الى صحيفة "الجمهورية"، أن زيارة النواب السنة لدار الفتوى " تشكّل خطوة قد تمهّد لمخرج من الأزمة الحالية، خصوصاً انّ الخطوة تأتي قبل الكلمة المرتقبة للسيد نصرالله غداً السبت، والتي من المتوقع، إذا ما أثمرت الجهود المبذولة، ان تَرد فيها إشارات إيجابية في اتجاه الحلحلة".

وكانت مصادر "اللقاء التشاوري السنّي" كشفت أمس، أنّ أركانه طلبوا أمس موعداً للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وانّهم ينتظرون الرد.

كذلك لدى "اللقاء" النيّة بحسب الصحيفة لزيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، لكنه لم يطلب موعداً من بكركي بعد.

وأشارت المصادر، الى أنّ الهدف من تحرّك "اللقاء" هذا، هو شرح وجهة نظره بعدما سمع مواقف الاطراف، وقالت: "إنّ أركان اللقاء ثابتون على موقفهم، لكنهم يودون ان يشرحوا لمن سيلتقونهم وجهة نظرهم وأسباب مطالبتهم بأن يتمثلوا بوزير في الحكومة".

من جهتهت، قالت مصادر تيّار "المستقبل" لـ"الجمهورية" إنّ "كل الحركة التي يقوم بها النواب السُنّة الستة هي بلا بركة، ولن تدفع أياً كان لأن يكون "شاهد زور" على البدعة التي يتمترسون خلفها بتوجيه من "حزب الله".

وألفتت الى أنه "خير شاهد على ذلك، موقف رئيس الجمهورية ميشال عون المنسجم مع موقف الرئيس المكلّف برفض بدعة تمثيلهم، ورسالة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى حزب الله لحضّه على تسهيل التأليف".

التعليقات 3
Missing ysurais 11:01 ,2018 تشرين الثاني 09

"the so-called independent Sunni MPs"
at election time most of them - DID have nothing to do with each other, and now suddenly they are a team/ delegation of independent MP's.. not to mention mr samad was part of Frangieh . how funny
My neighborhood and building also need an mp in z parliament , pls Mr designated PM do something!

Thumb rolfmao. 14:28 ,2018 تشرين الثاني 10

What does being an MP have to do with becoming a minister?

https://vimeo.com/293579804

Thumb rolfmao. 14:38 ,2018 تشرين الثاني 10

How many votes from the people did Hassan Nasrallah ever get? His consent on forming a government or anything else goes above that of the president of the republic and the prime minister. Yet he never got even a single vote and was not even appointed by Lebanese into his current position. He was anointed by a foreign head of state and is his salaried employee. He boasts about it.

https://vimeo.com/295636021