باسيل بصدد اقتراح إسم وزير سني لا يكون "نافرا" للحريري

Read this story in English W460

طرح رئيس التيار "الوطني الحر" جبران باسيل حلا لفك "العقدة السنية"، يقضي بتسمية وزير سني سادس من بين المحسوبين على الخيار الوسطي السني لا يكون نافرا للرئيس المكلف.

وكشفت صحيفة "الجمهورية" الثلاثاء أن "هذه المبادرة التي طرحها باسيل مع بري والحريري، انتهت الى ما يمكن تسميته مخرجاً لتسمية الوزير السنّي السادس من بين الأصدقاء المحسوبين على الخيار الوسطي السنّي، من دون أن يكون من بين النواب الستّة أو أي إسم نافِر قد يتسبّب بمشكلة مع الرئيس المكلف".

وجاءت المبادرة بحسب الصحيفة "قبل البحث في إمكان أن يكون من حصته أو أن يكون الوزير السني السادس الذي استبدله الحريري مع رئيس الجمهورية بوزير مسيحي، وهو المرجّح منعاً للمَس بحصّة الحريري".

وكان باسيل، حيد فريقه عن العقدة السنية، معتبرا من عين التينة أن المعنيين بها هم "حزب الله" وتيار "المستقبل" و"اللقاء التشاوري"، مشددا على ضرورة تشكيل وحدة وطنية من دون أي احتكار، ومعترفا بالحيثية الشعبية لنواب اللقاء التشاوري.

وسيعقد الرئيس المكلف مؤتمرا صحفيا يتخذر خلاله القرار، ويبدو بحسب التقارير أنه ليس بوارد الاعتذار.

التعليقات 1
Missing thatisit 13:20 ,2018 تشرين الثاني 13

While these losers (so called leaders) loot the minimal resources this country has, their strongest assets is that this country is built on sectarian principles which are the root causes of our past, current and future problems.