جعجع يدعو عون والحريري الى تشكيل حكومة من دون حزب الله

Read this story in English W460

دعا رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع كل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى تشكيل حكومة بمن حضر إذا أصر حزب الله على عدم تسليم أسماء وزرائه.

وقال جعجع في حديث الى وكالة الانباء "المركزية" الاثنين "أدعو كلاً من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري "اللذين يتحملان المسؤولية الدستورية في تشكيل الحكومة العتيدة واللذين يمسكان القلم وصلاحيات التوقيع في يدهما، الى اتخاذ قرار حاسم".

واوضح "إما يقولون لحزب الله نريدك في الحكومة، أعطنا اسماء وزرائك، فإذا سلّمهما اياها كان به، والا يشكلان حكومة بمن حضر، أو عليهما، ونظراً لحساسية الوضع ونظراً لضرورة اتخاذ أقله بعض الخطوات الضرورية والاساسية لمنع تدهور الواقع الاقتصادي أكثر، الاتفاق على عقد جلسات حكومية للضرورة على غرار جلسات تشريع الضرورة، كي تُتخذ خلالها بضع خطوات اساسية جوهرية لمنع سقوط لبنان في الهاوية".

وفيما رأى أن "هناك طروحات كثيرة اليوم عن الاستثئار والهيمنة"، لفت الى أن "هناك قواعد لتأليف الحكومات معمول بها في لبنان منذ 75 عاما".

وذكَّر أن"في اتفاق الطائف، رئيس الجمهورية والرئيس المكلف يتشاوران ويقرران الانسب حكوميا، ويتحملان وزر التشكيلة التي يضعان، سلبا او ايجابا في المجلس النيابي. ولكن لا يمكن لأحد منعهما من التأليف وفق الطريقة التي يريانها مناسبة"، مؤكدا ان "علينا الحفاظ على الثوابت كي لا يلفظ الطائف أنفاسه".

التعليقات 8
Thumb doodle-dude 17:26 ,2018 تشرين الثاني 26

bla bla bla

Thumb doodle-dude 18:10 ,2018 تشرين الثاني 26

lol @ the 'Christian' shia from the West

Missing peace007 18:38 ,2018 تشرين الثاني 26

The Zionist mouthpiece speaks. Not sure why he even has a voice.

Missing cimitero 21:08 ,2018 تشرين الثاني 26

won't happen. both aoun and hariri are too afraid

Missing cimitero 21:09 ,2018 تشرين الثاني 26

En?

Missing un520 22:50 ,2018 تشرين الثاني 26

So irrelevant that you tried to kill him like you killed Pierre Gemayel and countless other "irrelevant" politicians who happened to oppose you.

Missing cedars 05:06 ,2018 تشرين الثاني 27

It is about time to put an end to the hegemony of hizbollah that is keeping the state a hostage with their assisinations and arms. Yes keep them out until they regret not providing their three names. This is not a charity event it's called come play ball with me otherwise I will play ball with someone else. In plain English you snooze you loose.

Thumb liberty 07:33 ,2018 تشرين الثاني 27

He is more Lebanese than you will ever be ya heretic.