قاسم: قواعد اشتباك حزب الله في لبنان تردع اسرائيل

Read this story in English W460

استبعد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، فكرة أن تشن اسرائيل حربا على لبنان، مؤكدا أن قواعد حزب الله تصعب عليها المهمة.

وقال قاسم في حوار مع صحيفة "الوفاق" الايرانية، "قبل أن تحصل عملية غزة وتنجح فيها فصائل المقاومة لم يكن وارداً عند العدو الصهيوني أن يقوم بعمل عسكري ضد لبنان لأنه منذ عام 2006 هو مردوع بقدرة المقاومة الإسلامية في لبنان وبقرار حزب الله بأنه لن يرد على الحرب وانما على الاعتداءات التي يمكن اذا رد عليها وتبادل الرد مع الاسرائيلي ان تتحول الى حرب، الآن الجبهة الداخلية الاسرائيلية معرّضة حتى تل ابيب، ولا توجد نقطة في الكيان الصهيوني إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله".

ولفت إلى "أنّ الصهاينة في نقاشهم لا يتحملون هذا المستوى لذلك لن تكون فكرة الحرب على لبنان واردة، حتى عندما يحللون ويهددون يقولون اذا اعتدى علينا حزب الله، يعني يعتبرون انهم سيقومون بردة فعل وليس بفعل".

ولفت الى أن "قواعد الاشتباك الذي أوجدها حزب الله في لبنان وقواعد الردع التي اصبحت لإسرائيل صعّبت كثيراً فكرة الحرب الابتدائية من اسرائيل على لبنان".

التعليقات 4
Missing arturo 18:05 ,2018 كانون الأول 09

He doesn't say how long it will take Lebanon to rebuild after the war and whether Israel's new friends in the Arab world will contribute.

Missing un520 20:42 ,2018 كانون الأول 09

Just like PLO rockets deterred IDF in 1970s and 1980s?

Thumb Mystic 21:51 ,2018 كانون الأول 09

2006 is nothing compared to now, you forgot the fact that Hezbollah got more than tripled the rockets today, and battlefield experience from Syria.

Unlike the IDF that got their only experience shooting at stone throwers, Hezbollah got experience fighting hardcore salafi militants in Syria.

Missing un520 23:49 ,2018 كانون الأول 09

Im sure that your boyfriend has told you already: Experience doesn`t count if you dont have the tool...