توتر جديد على الحدود الجنوبية وانتشار لليونيفيل والجيش لتهدئة الاوضاع

Read this story in English W460

شهدت الحدود اللبنانية-الفلسطينية المحتلة توترا عصر الاحد بعد أن استقدمت القوات الاسرائيلية حفارة من نوع "فولفو"، واجتازت الشريط التقني في محلة كروم الشرقي في خراج بلدة ميس الجبل وعلى الحدود، وبدأت بأعمال الحفر في محاذاة الخط الازرق بمؤازرة حوالى 25 جنديا.

وسادت حال استنفار من الجهة اللبنانية من قبل الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل".

وخرقت آلية البوكلن التابعة للقوات الاسرائيلية السياج التقني بأعمال حفر ساتر ترابي يبعد حوالى عشرين مترا عن الخط الازرق.

وتمركز خلفه بحسب الوكالة الوطنية للاعلام، العديد من الجنود الاسرائيليين، كما تم رفع منطاد للمراقبة والتجسس فوق منطقة كروم الشراقي.

ووضعت فرقة من قوات الطوارئ الدولية مضخات مياه في محاذاة الخط الازرق في محلة العبارة على طريق عام عديسة - كفركلا، بمؤازرة من الجيش لتنظيف مجرى العبارة.

وهناك وفقا للوكالة، ما يقارب ستين جنديا منتشرين في خراج بلدة ميس الجبل، اضافة إلى استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة هناك حوالى عشرة آليات على الطريق العسكرية وتمركز دبابات ميركافا خلف السواتر الترابية.

كذلك، سجل تحليق لطائرة إستطلاع من دون طيار من نوع MK تابعة لاسرائيل، الا في الأجواء، حيث يواصل جيش العدو تمشيط المنطقة المذكورة بحماية عدد كبير من العناصر المتمركزة بين الصخور والأشجار، وهم على مسافة قريبة جدا من الجيش اللبناني في الجهة المقابلة.

ووضعت القوات الاسرائيلية علامات زرقاء على بعض الصخور قرب الخط الازرق ومد كابل اسود اللون في الارض، وحاولت وضع سياج شائك وقد اعترضت قوات "اليونيفيل" على ذلك في منطقة متنازع عليها.

وعزز الجيش تواجده، مستقدما آليات تحمل مدافع 106 إلى بلدة ميس الجبل.

لاحقا، أعلن الناطق الرسمي بإسم "يونيفيل" أندريا تننتي ان الوضع في منطقة العمليات "هادىء ولم يحدث خرق للخط الازرق".

وقال: "ان جنود "يونيفيل" متواجدون على الارض لمراقبة الوضع والحفاظ على الاستقرار، حيث يعملون بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية. كما ان قيادة البعثة منخرطة في اتصالات مع الاطراف للحفاظ على الاستقرار".

التعليقات 8
Thumb doodle-dude 17:49 ,2018 كانون الأول 09

"The Lebanese Army meanwhile reinforced its positions in the area and brought vehicles carrying 106mm guns to the border town of Mays al-Jabal."

looool

Thumb Mystic 21:39 ,2018 كانون الأول 09

Very funny, if your American friends had anything else to give the Army.
But ofcourse you are happy the Israelis got the upper hand against them.
Thank God we have the Resistance Hezbollah.

Thumb liberty 01:59 ,2018 كانون الأول 10

Why doesn't your shia terrorist hezbollah give the army a 'few' of their iranian rockets ya irani?

Missing arturo 18:03 ,2018 كانون الأول 09

Lebanon obviously operated within Israel to construct the tunnel, so it doesn't make sense for Lebanon to complain about a little Israeli activity on its territory.

Missing bigjohn 22:47 ,2018 كانون الأول 09

The LAF MUST get advanced S-400 missiles to shoot down Israeli terrorists violating our airspace. Until then, the Lebanese have a right to dig tunnels underspace in Occupied Palestine.

Thumb whyaskwhy 01:57 ,2018 كانون الأول 10

Yes Lebanon must get MIG 31s and nuclear missiles as well as a few submarines and 23 aircraft carriers. We dont have a government and no electricity not to mention running water. Yet the bonehead teenagers here want to wage a war with 1960 weapons and are asking for more? Why dont you guys go back to your Nintendo's and leave the comments to others who have constructive things to say.

Thumb libanaisresilient 08:42 ,2018 كانون الأول 10

If you're right about Hezbollah weapons, why America and co. still didn't dare to eliminate it?

Thumb doodle-dude 13:37 ,2018 كانون الأول 10

lol @ 'Christian not Shia, but only Sympathizer':)