بري يحذر عون: الرسالة ستحدث فتنة مسيحية ـ سنية وسنية ـ شيعية

Read this story in English W460

حذر رئيس مجلس النواب نبيه بري من تداعيات الرسالة التي لوح رئيس الجمهورية ميشال عون بتوجيهها الى المجلس تتعلق بمصير تكليف الرئيس سعد الحريري نتيجة التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة، معتبرا من أنها قد تؤدي الى فتنة.

واقترح بري خلال لقائه عون منذ يومين، صَرف النظر عن توجيه الرسالة، محذرا أن "من شأنها إحداث فتنة مسيحية ـ سنية وسنية ـ شيعية تؤديان الى خراب البلد". بحسب ما أفادت مصادر مطلعة لصحيفة "الجمهورية".

وأبلغ بري الى عون بحسب المصدر عينه صراحة أنه لن يدعو الى جلسة نيابية لا تتوافر فيها عناصرها الميثاقية، موضحا أن "غياب أي مكوّن ميثاقي عن هذه الجلسة، وهو غياب يمكن الجزم بحصوله منذ الآن، سيؤدي حتماً الى عدم انعقاد الجلسة، بل الى عدم الدعوة إليها في الاساس".

وكان بري رأى أمس الثلاثاء أن عون استغنى عن فكرة الرسالة بعد المشاورات التي باشرها في القصر الجمهوري أمس الاثنين لكسر الجمود الحكومي.

وألمح عون منذ أيام الى أنه سيوجه رسالة الى بري، ليبني على الشيء مقتضاه"، في إشارة فهمها كثيرون على أنها تهديد للرئيس الحكومة المكلف سعد حريري باستبداله في حال استمر التعثّر الحكومي.

واوضح المكتب الاعلامي للرئاسة الاولى كلام عون حينها، فقال "اذا ما استمر تعثّر تشكيل الحكومة، فمن الطبيعي ان يضع فخامة الرئيس هذا الأمر في عهدة مجلس النواب ليبنى على الشيء مقتضاه".

التعليقات 2
Missing cedars 13:49 ,2018 كانون الأول 12

Berri=warlord

Thumb natour 21:42 ,2018 كانون الأول 12

Aoun and Nasrallah wanted him back, they must be Wahhabis as well.
BTW you can't spell "Christians" and you can't spell "Wahhabis", how do you spell "Shiite", with one "i" and without the "e"?