باسيل من لندن: الشراكة بين الحريري وعون ستؤدي حتما الى تشكيل حكومة

W460

أكد رئيس التيار "الوطني الحر" جبران باسيل أن الشراكة بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون ستؤدي حتما الى تشكيل حكومة جديدة "رغم العقبات".

ورأى باسيل في كلمة ألقاها الاربعاء أمام منتدى الاعمال والاستثمار اللبناني - البريطاني في لندن، أن هذه الشراكة تؤشر الى مرحلة مقبلة من الازدهار.

وقال "لبنان كان دائما مصدرا للأخبار السيئة واليوم نحن هنا، رئيس الحكومة وانا، لننقل رسالة ايجابية من الامل والثقة ببلدنا".

ولفت باسيل الى أن "السياسة قد تفرقنا لكن الاقتصاد يجب ان يوحدنا ولبنان يبحث عما هو ابعد من الاستقرار... انه يبحث عن الازدهار".

وأضاف "ادعو اصدقاءنا وتحديدا البريطانيين الى عدم الاكتفاء بشكرنا وكيل المديح لنا لحسن استضافتنا للنازحين السوريين بل الى الانخراط معنا في شراكة يربح فيها الجميع لحماية النسيج المجتمعي والتنوع في منطقتنا ودعم العودة الآمنة الكريمة المتدرجة للنازحين بعيدا من اي اجندا سياسية",

ورأى أن "لبنان يجب ان يتوقف عن ان يكون المتلقي للأزمات الاقليمية والسورية"، مشددا على وجوب أن "يصبح منصة لاعادة اعمار سوريا والعراق والمشرق واصدقاؤنا مرحب بهم فيها".

وتابع "علينا ان نعمل لتتأقلم بنيتنا التحتية للمرحلة المقبلة عبر توسيع مطار بيروت واعادة اطلاق مطاري القليعات وحامات وتوسيع المرافئ التجارية في بيروت وطرابلس وصيدا وتأسيس المرفأ السياحي في جونية وبناء سكك حديد بين لبنان وسوريا والعراق والاردن وخلق مناطق حرة على الحدود اللبنانية السورية".

وخلص الى القول "لبنان منفتح للاعمال والمشرق والمنطقة والعالم ابوابها مفتوحة امامكم عبر لبنان".

التعليقات 0