الحريري "متفائل" بتشكيل الحكومة قريبا: سأجري لقاءات فور عودتي

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن سيتابع العمل على تشكيل الحكومة بعد عودته الى لبنان، لافتا الى أنه سيجري لقاءات مع الافرقاء السياسيين لحل هذه المسألة.

وقال الحريري خلال لقائه الجالية اللبنانية في لندن "صحيح اننا نستغرق بعض الوقت أحيانا في تشكيل الحكومة، ولكن هذه التعقيدات تشهدها احيانا معظم الديموقراطيات في العالم. ولكن هذا لا يعني اننا متوقفون عن العمل، بل اننا نعمل كما ترون وقد انعقد هذا الموتمر على الرغم من عدم تشكيل الحكومة".

وشدد على أن كل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري يحرصان على تنفيذ كل بنود "سيدر" مع الإصلاحات التي يتضمنها.

وأضاف "ان الاجماع الذي نحظى به في لبنان كان ضروريا جدا لتحقيق هذه الإنجازات، ولذلك انا مصمم على تشكيل حكومة وحدة وطنية. تسمعون أحيانا بوجود خلافات، وهذه خلافات سياسية مشروعة في أي نظام ديموقراطي، وانا أحاول ان انطلق من حسن النية اكثر منه من سوء النية في أي طرح يتم التداول به في البلد".

وأكد الحريري الى أنه سيستكمل العمل على تشكيل الحكومة بعد عودته الى لبنان، وقال "انا متفائل، ورئيس الجمهورية يقوم باتصالات مهمة، وانا اجري اتصالات مع الوزير جبران باسيل وجميعنا يتعاون لحل هذه المشكلة".

وخلص الى القول "سأجري لدى عودتي لقاءات عدة مع بعض الافرقاء السياسيين لحل هذه المسألة".

وشارك الحريري في منتدى الاعمال والاستثمار اللبناني-البريطاني في لندن بمشاركة وزير الخارجية جبران باسيل.

مصدرنهارنت
التعليقات 0