الحريري يوافق على تسلمه أسماء قريبة من "اللقاء التشاوري"

Read this story in English W460

وافق رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على اقتراح يقضي بأن يسلمه النواب السنة المستقلون، ثلاثة او ستة أسماء لشخصيات قريبة منهم، ليختار الرئيس المكلف أحدهم ليمثلهم في الحكومة.

كشفت مصادر مواكبة لحركة المشاورات لـ"الشرق الأوسط" أن "الرئيسين ميشال عون ونبيه برّي كانا قريبين من هذا الاقتراح، لكنّ نواب اللقاء التشاوري رفضوا هذا المقترح".

ولفتت إلى أن الحريري أبلغ عون وبري أنه "لن يوقّع مرسوم حكومة تضمّ أي شخصية استفزازية".

الا أن مصادر تيار "المستقبل" أفادت أنه "لم يطرأ أي جديد في الساعات الماضية، يغيّر معادلة التعطيل القائمة، والأمور ما زالت في حال الانتظار".

وأشارت للـ"الشرق الاوسط" إلى أن "الأجواء التفاؤلية لم تبلغ مرحلة الترجمة، لأن الأزمة تدور في الدوامة نفسها"، مؤكدة أن "الرئيس الحريري ثابت عند موقفه النهائي برفضه توزير أي من النواب الستّة".

وكان رئيس الحكومة أعرب عن تفاؤله أمس الخميس من العاصمة البريطانية، بتشكيل حكومة قريبا.

ويقوم رئيس الجمهورية ميشال عون بمسعى لكسر الجمود الحكومي، حيث التقى كل من الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ووفدا من حزب الله، ونواب اللقاء التشاوري، وأعلن أنه سيتخذ القرار المناسب في حال عدم التوصل الى أي حل للازمة الحكومية.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb galaxy 14:15 ,2018 كانون الأول 14

In the end, this weakling will do as hezbollah has demanded.....

Thumb lubnani.masi7i 19:47 ,2018 كانون الأول 14

I did not see you comment on your shias ambushing the army and killing a soldier?

Thumb roflmfao 15:30 ,2018 كانون الأول 14

Dude.. Sayyed hassin insists.. one of the six.. or no government.. till the end of times.. Boy.. I hope it's not the end of times.. I just got tickets for a concert.. next Tuesday.... Does anyone know if St Peter gives refunds..