رئيس الجمهورية "يوافق" أن يكون وزير سنة 8 آذار من حصته

W460

وافق رئيس الجمهورية ميشال عون أن يكون الوزير السني المحسوب على فريق سنة 8 آذار من حصته، بحسب ما كشفت صحيفة "الانباء الكويتية".

وفي معلومات للصحيفة "إن الرئيس ميشال عون وافق أن يكون الوزير السني المحسوب على فريق سنة 8 آذار من حصته، وأن الرئيس سعد الحريري وافق بدوره، شرط الا يكون احد هؤلاء النواب الستة.

وبدا أن حزب الله اعطى الضوء الأخضر في هذا الاتجاه. وفقا لـ"الانباء" أيضا.

وأعرب مصادر مواكبة لـ"الانباء" عن الخشية من أن التوافق الحاصل مجرد "جرعة أمل" لتمرير الأعياد، لافتة الى أن حزب الله وضع شروطا صعبة لمرحلة ما بعد تشكيل الحكومة.

وكان عون عقد سلسلة لقاءات في مسعى لكسر الجمود الحكومي، وحذر من انه سيتخذ القرار المناسب إذا ما فشلت مساعيه.

وعبر فريق رئيس الجمهورية أكثر من مرة عن رفضه المس بحصة الرئيس الـ11، وسط تقارير تحدثت عن امتعاض حزب الله من امتلاك فريق عون 11 وزيرا أي الثلث المعطل، الا أن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله نفى الامر.

وحيَّد رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل الذي سبق أن أطلق مبادرة لحل الازمة الحكومية، رئيس الجمهورية عن المشكلة، وحصرها بالحريري وحزب الله و"اللقاء التشاوري".

ويصر نواب "اللقاء التشاوري"، المعروفين بالسنة المستقلين، على مطلبهم بأن يتمثل أحدا منهم في الحكومة، وعبروا عن إصرارهم بعد لقاء رئيس الجمهورية في قصر بعبدا، محملين الرئيس المكلف مسؤولية التأخر بالتشكيل "لعدم اعترافه بنتائج الانتخابات النيابية".

التعليقات 0