ترقب لنتائج مبادرة اللواء ابراهيم وتفاؤل بتشكيل الحكومة

Read this story in English W460

يخيم التفاؤل على الاتصالات واللقاءات الساعية الى تذليل العقبات وتشكيل الحكومة قبل نهاية العام، لطي صفحة 7 أشهر من التعطيل انعكس على الوضع الاقتصادي والمعيشي، وسط ترقب لنتائج مبادرة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

ويتم العمل حاليا على التحضير للاجتماع بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ونواب اللقاء التشاوري، وهو أمر يعمل على إنضاجه في الفترة الحالية، بعد بروز إشارات عن عدم ممانعة الحريري اللقاء بهم، نَقَلها العاملون على خط إنضاج الحل.بحسب صحيفة "الجمهورية".

الّا انّ اللافت للانتباه وفقا للصحيفة هو استبعاد عقد هذا اللقاء في "بيت الوسط" بعد رفض نواب اللقاء التشاوري زيارة الحريري هناك، مع موافقتهم - إذا بقيت الامور سائرة في المنحى الايجابي - على أن يزوروا الحريري في السراي الحكومي، فيما باتَ من المرجّح أن يتم اللقاء بين الرئيس المكلف ونواب سنّة 8 آذار في القصر الجمهوري، برعاية رئيس الجمهورية وحضوره.

وقالت مصادر مواكبة لحركة الاتصالات لـ"الجمهورية" انّ الساعات المقبلة ستحمل الاجابات الحاسمة، لاسيما بعد الاجتماع المرتقب اليوم بين اللواء ابراهيم، ونواب "اللقاء التشاوري".

وتلمح اوساط اللقاء الى استعداده لتليين موقفه والموافقة على تسمية ممثّل عنه في الحكومة، شرط أن يبادر الحريري بدوره الى الاعتراف بحيثيتهم السياسية، وبحقهم المبدئي في ان يتمثّلوا بوزير.

وأكدت اوساط اللقاء لـ"الجمهورية" انّ في حوزة النواب جملة أسئلة تتطلب إجابات واضحة.

مصدرنهارنت
التعليقات 0