الحكومة على قاب قوسين من الولادة.. وخليل: ستتشكل قبل الميلاد

Read this story in English W460

من المتوقع أن تبصر الحكومة النور بعد أيام، بعد سلسلة لقاءات ومشاروات ومبادرات هدفت الى تذليل العقبات وإيجاد حل قبل نهاية السنة.

ورأى وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل انهم أصبحوا في المرحلة الأخيرة، مرجحا أن تتشكل الحكومة قبل عطلة الميلاد.

وأكد أن تشكيل الحكومة سيترك آثارا ايجابية على الوضعين المالي والاقتصادي.

وأفادت قناة الـ mtv أن الامور وصلت الى خواتيمها وولادة الحكومة ستكون بالتزامن مع عيد الميلاد، ومن المرجح أن تبصر النور يوم السبت.

وأكدت مصادر مقربة من ​حزب الله​ لقناة "الجديد" أن "العقبات الحكومية ذُللت، معلنة أن "​الحكومة​ هذا الأسبوع".

وتحدثت تقارير عن لقاء سيعقد في قصر بعبدا بين رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ونواب "اللقاء التشاوري" الذين التقوا مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم قبل ساعات، وأكدوا أن الحكومة ستولد "بعد أيام".

ونقلت قناة الـLBCI معلومات تفيد أنه "بعد عودة النائب فيصل كرامي سيزور اللقاء التشاوري بعبدا يوم الجمعة مبدئيا ً للقاء الرئيس عون والرئيس المكلف ووضع الإسم في عهدته".

وظهر الثلاثاء، نقل اللواء ابراهيم للرئيس عون رغبة "اللقاء التشاوري" بالتسهيل، وسيحمل النواب الستة الى قصر بعبدا لائحة من 6 أسماء وسيطلبون اختيار إسما منها.

وبحسب ما أعلن النائب في "اللقاء التشاوري" عبد الرحيم مراد سيكون للقاء من يمثله في الحكومة، ووفق تقارير، الوزير السني المستقل سيكون من حصة رئيس الجمهورية.

وكلف رئيس الجمهورية ميشال عون اللواء ابراهيم بالمبادرة لحل العقدة، بعدما كان أجرى الرئيس سلسلة لقاءات الاسبوع الفائت لكسر الجمود الحكومي.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb beiruti 19:01 ,2018 كانون الأول 18

This can only mean one thing. They were all starting to lose money by not having formed a government. Now that the last dollar that can be stolen has been stolen by not having a government, time to form a new government.

Thumb beiruti 19:03 ,2018 كانون الأول 18

The Hezbollah did not want to have to pay the non-Mustaqbel Sunni deputies, so they wanted them to have their own place at the trough rather than a place in Hezbollah's pocket sharing Hezbollah's portion.

Thumb beiruti 19:04 ,2018 كانون الأول 18

Call me jaded and cynical about these guys who treat the people's government as if it were their own private bazaar.