ابراهيم يلتقي عون والحريري وينقل رغبة "التشاوري" بتقديم التسهيلات

W460

واصل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم لقاءاته الساعية الى تذليل العقبات وإنجاح مبادرته الهادفة الى تشكيل الحكومة، والتقى الثلاثاء كل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ساعات من لقائه نواب "اللقاء التشاوري".

وأنهى ابراهيم لقاءاته من دون الادلاء بأي تصريح من بيت الوسط وقصر بعبدا، الا ان وبحسب قناة الـ LBCI نقل ابراهيم لرئيس الجمهورية رغبة اللقاء التشاوري بالتسهيل، وبتقديمه أكثر من اسم ليختار الرئيس عون واحدا منها.

وكشفت قناة الـ mtv أنه لن يكون هناك اسما واحدا يطرحه النواب السنة الستة. وقالت أن "كل نائب من اللقاء التشاوري سيسمي اسما، على أن ترفع الاسماء لاحقا الى رئيس الجمهورية ليختار منها".

وخلال الساعات المقبلة سيزور اللواء ابراهيم مجددا قصر بعبدا حاملا لائحة الاسماء.

وكان اللواء ابراهيم التقى نواب "اللقاء التشاوري" في دارة النائب عبد الرحيم مراد، أحد أعضاء اللقاء، وخرج متفائلا، ومبشرا اللبنانيين أن اللقاء تكلل بالنجاح، وأن الحكومة ستولد قريبا.

ولفت الى أن لقائه بالنواب السنة المستقلين، هو بند على طريق تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية.

وكلف عون كلف اللواء ابراهيم بتولي المبادرة التي تحمل 5 نقاط.

وبحسب ما أوضحت مصادر قناة الـ"جديد"، أنه "بعد اخذ الموافقة من اللقاء التشاوري كمحطة اولى من المبادرة التي تحدث عنها اللواء ابراهيم، ستستكمل المبادرة بأربع محطات وهي التالية:

- لقاء الحريري مع النواب السنة المستقلين إن بالمباشر او برعاية الرئيس عون الذي ضمن على عاتقه موافقة الحريري.

- تقديم اللقاء التشاوري الاسم او الاسماء المتفق عليها بين اعضائه الستة

- موافقة الرئيس عون على الاسم او على اسم من الاسماء المقدمة

- تسليم حزب الله اسماء وزرائه الى الرئيس المكلف.

وفي هذا الاطار، أفادت معلومات للـLBCI أنه بعد عودة النائب كرامي سيزور اللقاء التشاوري بعبدا يوم الجمعة مبدئيا ً للقاء الرئيس عون والرئيس المكلف ووضع الإسم في عهدتهما.

ويبدو أن الحكومة ستبصر النور قبل نهاية العام بحسب ما صرح أكثر من مسؤول سياسي.

التعليقات 0