فنيانوس: لبنان نجا من كارثة كادت تصيب طائرتين مدنيتين

Read this story in English W460

أبلغ وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أن لبنان نجا من كارثة كادت تصيب طائرتين مدنيتين في الاجواء اللبنانية خلال الصواريخ التي أطلقتها اسرائيل على مواقع في دمشق.

ووضع فنيانوس الحريري بتفاصيل ما حدث أمس الثلاثاء، وقال "نجا لبنان بأعجوبة من كارثة انسانية كادت تصيب ركاب طائرتين مدنيتين في الاجواء اللبنانية أثناء استباحة الطيران الاسرائيلي المعادي للاجواء اللبنانيية في عدوانها على جنوب دمشق".

واتفقا على ان يتقدم لبنان بشكوى عاجلة الى مجلس الامن ضد اسرائيل واخذ القرار الذي يحمي لبنان ومدنييه.

وأطلق الطيران الحربي الاسرائيلي صواريخ على مواقع في دمشق من فوق الاراضي اللبنانية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية "تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية".

وشنت اسرائيل في السابق عمليات قصف في سوريا استهدفت منشآت عسكرية للنظام أو لحليفيه ايران وحزب الله.

منذ بدء النزاع في سوريا في 2011، شنت اسرائيل ضربات عديدة على سوريا استهدفت الجيش السوري وحلفاءه، وخصوصا القوات الإيرانية ومواقع لحزب الله.

التعليقات 3
Missing un520 03:45 ,2018 كانون الأول 27

And what exactly are the consequences? President Assad "mighty" army hasnt fired a bullet against Israel Forces since 1967.

Thumb doodle-dude 07:53 ,2018 كانون الأول 27

lol @ 'western Christian shia' with triple nationality;)

Missing phillipo 12:16 ,2018 كانون الأول 30

"Two civilian flights “narrowly escaped a humanitarian disaster” Tuesday over Lebanon during an Israeli raid on targets in Syria"
So the Syrian rocket shot at Israel at the same time also endangered the same two civilian flights, but the Minister has no complaint about that.