بالفيديو: مناصرو "أمل" ينزعون أعلام ليبيا ويضعون أعلام الحركة

Read this story in English W460

نزع عدد من مناصري حركة "أمل" الاعلام الليبية قرب مقر انعقاد القمة العربية الاقتصادية في بيروت، واستبدلوها بأعلام الحركة، وذلك اعتراضا على دعوة ليبيا المتهمة باختفاء الامام موسى الصدر.

وقالت الـ LBCI "قام عدد من مناصري حركة أمل في seaside arena - البيال سابقا، بنزع علم "ليبيا" واستبداله بعلم "حركة أمل"، وذلك قبيل ايام من انعقاد القمة الاقتصادية في بيروت".

ويعترض رئيس مجلس النواب نبيه بري على دعوة ليبيا الى قمة بيروت التي ستنعقد في 19 الشهر الجاري، فيما يصر على دعوة سوريا اليها.

كذلك حذر المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى من تداعيات تجاهل ردات الفعل الشعبية التي قد تنتج عن الاصرار على دعوة الوفد الليبي.

ولوحت قناة الـ NBN التابعة لبري بمقاطعة بث وقائع القمة إذا حضرت ليبيا فيها.

وتحمل عائلة الصدر معمر القذافي مسؤولية اختفاء الامام الصدر الذي شوهد للمرة الاخيرة في ليبيا في 31 اب 1978 بعدما وصلها بدعوة رسمية في 25 اب مع رفيقيه، لكن النظام الليبي السابق دأب على نفي هذه التهمة، مؤكدا ان الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين الى ايطاليا. ونفت الاخيرة دخولهم الى أراضيها.

وكانت اللجنة الاعلامية لمنظمي القمة، وكانت اللجنة الاعلامية لمنظمي القمة حشرت دعاة التأجيل بالكشف عن اطلاعها الرئيس نبيه بري على دعوة ليبيا في آب الماضي، حيث لم يعترض انما رأى ارسال الدعوة بالطرق الديبلوماسية، وهكذا تولى مندوب لبنان لدى الجامعة ابلاغ مندوب ليبيا الدعوة للقمة.

وذكَّرت بحسب صحيفة "الانباء الكويتية" بمشاركة ليبيا بالقمة العربية التي انعقدت في بيروت خلال اذار 2002 والتي اعلن فيها المبادرة العربية للسلام التي تجاهلتها اسرائيل الى اليوم.

ورد المكتب الاعلامي للرئيس بري بنفي هذه الواقعة واعتبارها مختلقة، ما حمل اوساطا رسمية على التلويح بنشر المحاضر.

أما عن واقعة مشاركة ليبيا في قمة 2002 خلال عهد الرئيس اميل لحود، قال عضو حركة امل النائب قاسم هاشم في تصريح متلفز ان الظروف كانت مختلفة، موضحا أن "الاختلاف يتمثل بكون لبنان كان تحت الوصاية السورية المباشرة يومذاك".

مصدرنهارنت
التعليقات 8
Thumb s.o.s 18:56 ,2019 كانون الثاني 13

they're inciting to hatred, they should be locked up in Roumieh. What are the LAF and ISF doing about it? nothing....

Thumb enterprise 05:24 ,2019 كانون الثاني 14

the LAF and the Shia terror groups are one.

Thumb marcus 19:45 ,2019 كانون الثاني 13

Where is Abbas Ibrahim and his General (Lack Of) Security?

Thumb galaxy 19:59 ,2019 كانون الثاني 13

He sent them

Thumb galaxy 19:59 ,2019 كانون الثاني 13

A farm of thugs and criminals = Lebanon

Thumb justin 20:30 ,2019 كانون الثاني 13

ألوية الصدر لليبيين: نحن في انتظاركم

أصدرت ألوية الصدر بياناً ورد فيه: “قول وتحذير أول وأخير موجه لمن يمثل ليبيا بالحضور إلى بلاد الإمام الصدر وأرضه وشعبه والغدر ليس من شيمنا كما فعلتم بإمامنا لذا نحن بانتظاركم”.

وأضاف: “رئيس الجمهورية يدعو لقمة عربية في لبنان هذا شأنه أما نحن فلنا شأن آخر”.

https://www.lebanese-forces.com/2019/01/13/sadr-brigades-for-lebaneses-we-are-waiting-for-you/

Thumb natour 20:34 ,2019 كانون الثاني 13

It's not even the same flag as the one Imam Sadr disappeared under you idiots, that should have been a clue. It could be the animal instinct for this particular specie of climbing primates to go up poles, remove a flag and replace it with one of their own.

https://www.youtube.com/watch?v=JZAnFRCAtGw

Thumb enterprise 05:25 ,2019 كانون الثاني 14

MP Ali Bizzi of the AMAL Movement: The Libyan delegation will not enter Lebanon and we will confront by launching a "political and non-political February 6."