القمة المارونية في بكركي على موعدها الاربعاء المقبل

Read this story in English W460

لا تزال القمة المارونية التي دعا اليها البطريرك الماروني ما بشارة بطرس الراعي، على موعدها المقرر الاربعاء المقبل في بكركي، رغم الوعكة الصحية التي أصابت البطريرك أمس الاحد، بهدف الضغط والدفع في تسريع عملية تشكيل الحكومة.

وأكدت بكركي وفقا لصحيفة "الجمهورية" الاثنين أن "القمّة المارونية المقرّرة الأربعاء المقبل هي في موعدها وستتناول في الدرجة الاولى موضوع التعثر المستمر في تأليف الحكومة".

وأكّدت مصادر متابعة لهذه القمة للصحيفة أنّ "الراعي في صحّة جيدة، وأنّ القمة هي أكثر من ضروريّة، وليس هناك أي شيء يدعو الى تأجيلها، خصوصاً أن أوضاع البلاد صعبة جدّاً". لافتة الى "أنّ حجم المشاركة سيكون كبيراً لأنّ المواضيع المطروحة مهمة جداً".

وأوضحت أنّ "بكركي تجمع القادة والنواب الموارنة ليس لتشكيل جبهة طائفية أو مذهبية، فلكل حزب او تيار أو نائب تحالفاته، بل للضغط من أجل حلّ الأزمات التي باتت مستعصية ومن ضمنها أزمة تأليف الحكومة".

وشدّدت المصادر عينها على أنّ "بكركي تبدي كل دعم لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون وترفض المسّ بالدستور الذي ينصّ على أنّ الحكومة يشكّلها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف، والوقت الآن ليس وقت خلق بدع جديدة أو الذهاب نحو ضرب الدستور ومن ورائه الكيان".

مصدرنهارنت
التعليقات 0