واشنطن ستدعو لبنان الى مؤتمر دولي حول إيران وتلوح بعقوبات جديدة على حزب الله

Read this story in English W460

تلوح واشنطن بعقوبات جديدة على حزب الله، فيما ستوجه دعوة الى لبنان لحضور المؤتمر الدولي في بولندا المزمع عقده في 13 و 14 شباط المقبل لمناقشة ملف ايران.

وكشفت مصادر لصحيفة "الشرق الاوسط" أن "واشنطن ستوجه دعوة إلى لبنان لحضور المؤتمر الدولي في بولندا، وأعلن عنه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ‏الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن المؤتمر "سيتضمن أكبر حشد عربي ودولي وإقليمي بوجه إيران وحزب الله‎".‎

وحول الزيارة التي بدأها مساعد وزير الخارجية الاميركية للشؤون السياسية ديفيد الى لبنان، قالت مصادر لبنانية مواكبة للزيارة للصحيفة، إن هيل "أعرب عن قلق واشنطن من أنشطة إيران ‏وحزب الله في لبنان وسوريا، كونها تزعزع الاستقرار".

وأشارت إلى أنه "بدا أن هناك تلويحاً بعقوبات جديدة ‏على إيران وحزب الله ومن يمتّ لهما بصلة"، في أحدث موقف تصعيدي أميركي ضد الحزب في لبنان، وتلويح ‏بحزمة جديدة من العقوبات.

وقالت المصادر "أبلغ هيل من التقاهم في معرض الحديث عن العقوبات الأميركية ‏على إيران، أن طهران، بفعل العقوبات، تعاني من كساد في نفطها، حيث لا تستطيع أن تسوّق ثلثي إنتاجها من ‏النفط‎".‎

وعقد السفير هيل في بيروت عدة لقاءات استهلها السبت بلقاءٍ جمعه برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ‏النائب السابق وليد جنبلاط. كما التقى أمس الأحد قائد الجيش العماد جوزيف عون، ومدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، قبل أن يلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون ووزير الخارجية جبران باسيل الاثنين.

التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 17:04 ,2019 كانون الثاني 14

I'm laughing out loud.