هيل: لا يجوز أن يكون هناك ميليشيا تحفر الانفاق على الحدود

Read this story in English W460

استنكر مساعد وزير الخارجية الاميكرية السفير ديفيد هيل من بيت الوسط قيام "ميليشيا لبنانية" بحفر الانفاق على الحدود، إشارة الى حزب الله.

وقال بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في إطار جولة يقوم بها على السياسيين "لا يجوز أن يكون هناك ميليشيا تقوم بحفر الأنفاق أو جمع ترسانة من مئات الصواريخ التي تهدد الإستقرار".

وفيما أكد دعم بلاده القوي والتزامها اتجاه لبنان وشعبه في طريقه نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وأمنا، دعا هيل حكومة تصريف الاعمال الى تفعيل أعمالها في الشق الاقتصادي "للحد من الاضرار".

وأكد الجيش الإسرائيلي الأحد أن إسرائيل اكتشفت جميع الأنفاق التي حفرها حزب الله بهدف التسلل إلى أراضيها، مشيرا إلى أن عملية تدمير الأنفاق التي بدأت مطلع كانون الأول، ستنتهي قريباً.

وصرّح المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس لصحافيين "وجدنا نفقاً هجومياً آخراً لحزب الله (وهو السادس) تحت الحدود من لبنان إلى إسرائيل". وأضاف "بحسب تقييمنا، لم يعد هناك أي نفق آخر عابر للحدود".

ويقع مدخل النفق الأخير في بلدة رامية اللبنانية على بعد 800 مترا من الأراضي الإسرائيلية.، بحسب الجيش الاسرائيلي.

ويمتدّ النفق حتى عشرات الأمتار داخل إسرائيل وقد تم حفره على عمق 55 متراً تحت الأرض ما يجعله الأكثر عمقاً و"الأطول والأكثر تجهيزاً" بين كل الأنفاق التي اكتشفها الجيش، بحسب المتحدث.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في الرابع من كانون الأول عملية واسعة لتدمير الأنفاق على الحدود مع لبنان سُميت "درع الشمال".

والتقى هيل الاثنين الرؤساء الثلاثة ووزير الخارجية جبران باسيل بعدما كان قد التقى منذ يومين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط.

وامس الاحد التقى هيل قائد الجيش العماد جوزيف عون في اليرزة، وسيلتفي عصر الاثنين السفير السعودي في لبنان وليد البخاري.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb galaxy 16:16 ,2019 كانون الثاني 14

But the shia terror group already said these tunnels were old and deserted and in need of fresh paint, so what's all the fuss about?

Thumb whyaskwhy 19:43 ,2019 كانون الثاني 14

Its funny how the US thinks it can pressure the Lebanese government its as if they believe we have leadership. Or maybe its a message to Iran and has nothing to do with Lebanon....

Missing phillipo 10:14 ,2019 كانون الثاني 15

Why is Hariri's response not reported?