خليل: بري لن يشارك في القمة الاحد

Read this story in English W460

لن يشارك رئيس مجلس النواب نبيه بري في القنة العربية الاقتصادية التنموية التي ستنعقد في بيروت بعد غد الاحد.

وقال النائب أنور الخليل لاذاعة صوت لبنان 93.3 "القرار حول القمة الاقتصادية هو بعدم مشاركة الرئيس بري ولكنه ترك الخيار لأعضاء الكتلة لجهة المشاركة".

واوضح لاحقا أن "ما ورد لجهة عدم مشاركة الكتلة مع الرئيس بري في القمة كان خطأ غير مقصود"، بمعنى ان كتلة "التنمية والتحرير" ستشارك في القمة.

ويعتبر بري من المعترضين على انعقاد القمة، وعبر عن ذلك مرارا حين طالب بإرجائها، قائلا أن "الحكومة لا تزال حكومة تصريف أعمال ولا يجوز انعقاد القمة في ظل عدم تشكيل حكومة جديدة".

كذلك اعترض بري على عدم دعوة سوريا الى القمة، وقال حينها "لا يجوز أن تنعقد أي قمة في بيروت من دون مشاركة سوريا فيها".

واعتراض رئيس المجلس صب أيضا على دعوة ليبيا الى حضور القمة، إذ حذر ومعه المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى من ردة فعل الشارع في حال دخل الوفد الليبي الى بيروت، على خلفية قضية اختفاء الامام موسى الصدر.

ومنع الامن العام تأشيرات دخول الوفد الليبي. وقام مناصرو "أمل" بإزالة العلم الليبي واستبدلوه بعلم الحركة، الامر الذي دفع بالحكومة الليبية الى مقاطعة القمة العربية احتجاجا.

ورأت كثير من القوى السياسية في الامر استباحة لسيادة الدولة، وتعدي على القمة العربية، وتحدي لرئيس الجمهورية وعهده، لاسيما أن النظام الليبي قد انهار والرئيس الليبي السابق معمر القذافي قتل.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Thumb janoubi 10:44 ,2019 كانون الثاني 18

What a great loss!
This thug should not attend in the first place.

Missing cedars 14:25 ,2019 كانون الثاني 18

He already participated by his thugs burning flags

Thumb Mrknowitall 16:33 ,2019 كانون الثاني 18

I can't decide who looks more like The Crypt-Keeper, Berri or Aoun.