قبيسي: تشكيل الحكومة أهم من قمة لا تقدم ولا تؤخر

Read this story in English W460

رأى عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" النائب هاني قبيسي أن تشكيل الحكومة أهم من القمة العربية الاقتصادية التي انطلقت اعملها اليوم الاحد في بيروت.

وقال خلال إلقائه كلمة الحركة في حفل تأبين فقيد المقاومة عباس حكيم في حسينية النبطية "نحن اليوم على ابواب انعقاد قمة عربية اقتصادية في بيروت عنوانها الاساس اقتصادي، وكان لنا موقف منها بأنها ستكون قمة ضعيفة مترهلة يهرب من تحمل المسؤولية فيها زعماء العرب واقترحنا تأجيلها ليلتئم الشمل العربي بالحد الادنى، ويشارك الجميع بها وتكون نتائجها مشرفة للبنان وللمنطقة العربية بأسرها".

ولفت الى أن "ما سمعناه في الايام السابقة من البعض من اعتراض ومن تهويل على الساحة الداخلية ومن استحضار للغة الطائفية والمذهبية لأخذ المشكلة يهدف الى اخذ المشكلة لمكان اخر".

وأضاف "المسؤولية الملقاة على عاتقكم اكبر بكثير فمصير لبنان اهم من قمة عربية، وسلامة لبنان وصموده اهم من قمة عربية، وتشكيل الحكومة اهم بكثير من حضور اجتماع لقمة عربية لا تقدم ولا تؤخر على كل المستويات عربيا ومحليا".

وشدد قبيسي على أن "هذه القمة لن تحل اي مشكلة على مساحة الوطن العربي، هذا الجهد المبذول كان اولى ان يبذل بتشكيل حكومة لم نعد نعرف من يشكلها ومن هو المكلف بتشكيلها".

وتابع "الامر متروك، لا احد يهتم ولا يوجد اي اتصال او مشاورات، فالامر متروك للفوضى السياسية التي نخشى ان تؤدي الى واقع مرير على مساحة لبنان".

وأكد أن "تشكيل الحكومة اهم من القمة وتشكيل الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي ومتابعة امور المواطن وكل ما يعني الناس"، قائلا "لا احد يهتم بتشكيل الحكومة بل احدهم يحتجز التكليف الذي اعطاه اياه المجلس النيابي ليشكل الحكومة متنقلا من مكان الى اخر غير مبال بتشكيل هذه الحكومة".

وحمل قبيسي "الجميع المسؤولية"، محذرا من ان "أي ثغرة تحصل في الداخل اللبناني يتحمل مسؤوليتها من كلف بتشكيل الحكومة واهمل امرها فلا ينفع حين اذن لا ثلث معطل لأي فريق ولا وزير بالزائد او بالناقص".

وخلص الى القول" "إذا تدهور هذا النظام فلا قيمة للمواقف السياسية لان ما يجري على الساحة اللبنانية نراه بأم العين بأن هناك من يريد اضعاف النظام واضعاف الوطن، اضعاف القوة التي حققتها تضحيات المقاومين من مواجهة الصهاينة والارهاب، هناك من يريد سرقة هذا المخزون من القوة ليحقق مكسبا شخصيا له وهذا ما لن نرضى به وسيكون لنا موقف ورد في كل لحظة".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb justin 17:22 ,2019 كانون الثاني 20

“The objections and intimidation in the domestic arena and the use of the sectarian rhetoric over the past days was aimed at deviating attention from the problem,” Qobeissi went on to say.

lol, the audacity!!!

Missing rabiosa 19:19 ,2019 كانون الثاني 20

I mam Mouse Sadr must turning in his grave seeing what he started as a noble cause for the deprived has turned into a militia ruled by money suckers of the government and spouting gibberish. Amal only shows off against others, but the Hizb, they can't handle as they were crushed by them.