مساعد وزير الخزانة الاميركية يبدأ زيارته للبنان ويلتقي عون

Read this story in English W460

بدأ مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب ماريشال بيللينغسليا زيارته الرسمية للبنان اليوم الاربعاء بلقاء مع رئيس الجمهورية في حضور السفيرة الأميركية اليزابيت ريتشارد التي سترافقه في جولته على المسؤولين الكبار.

وأبلغ عون بيلينغسلي، ان "لبنان يشارك بفعالية في الجهود الدولية لمكافحة تمويل الارهاب وغسيل الاموال، وان القوانين اللبنانية تعاقب مرتكبي اي نشاطات مماثلة جزائيا وماليا، ويتم تطبيق هذه القوانين بحزم ودقة وذلك بشهادة المؤسسات المالية الدولية".

واشار الى ان لبنان "أنشأ لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة تمويل الارهاب، اضافة الى لجنة مماثلة لمكافحة تبييض الاموال"، لافتا الى ان "لبنان يقوم ايضا بالإجراءات التشريعية المطلوبة لمواكبة القوانين الدولية المتعلقة بمكافحة الارهاب، لا سيما بعد الانجاز الذي حققه الجيش اللبناني بالقضاء على التنظيمات الارهابية في الجرود الشرقية".

واكد الرئيس عون للمسؤول الاميركي ان "المعركة ضد الارهاب لم تنته وهي تحتاج الى تعاون المجتمع الدولي"، شاكرا الولايات المتحدة على "مساعداتها العسكرية للجيش اللبناني"، لافتا الى ان "النزوح السوري للبنان زاد في الاعباء الاقتصادية والامنية، ولا بد من ان يتعاون المجتمع الدولي للحد من هذه الاعباء".

والتقى بيللينغسليا رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في "بيت الوسط"، وجرى عرض الأوضاع العامة المحلية والإقليمية، والجهود التي يقوم بها لبنان في مجال مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال.

وسيعقد مساعد وزير الخزانة كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb thepatriot 13:00 ,2019 كانون الثاني 30

We are pariahs of the world whenever we try to open a Bank account, or send money somewhere because of Ebola! Except in Iran I suppose! Tfehhhhhhh!

Thumb whyaskwhy 15:32 ,2019 كانون الثاني 30

Additional pressure on the banking system for Lebanon to abide by US anti terror will. Insatiably as part of the Ayatolla's plan this will all add to sink Israel and create an Shia Islamic empire worthy of books and mention akin to calling it Valhalla lol.