الحريري لجنبلاط: موقع رئاسة الوزراء لا يحتاج دروسا من أحد

Read this story in English W460

رد رئيس الحكومة سعد الحريري على المواقف التي اطلقها رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط من كليمنصو، معتبرا ان كلامه اصطياد بالماء العكر، وأن موقع رئاسة الوزاراء لا تحتاج دروسا بالاصول.

وصدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة بيانا جاء فيه "إن رئاسة مجلس الوزراء في ضوء ما يصدر من مواقف وتعليقات حول عملية تشكيل الحكومة، لا تجد في الكلام الذي يحاول النيل من دورها ومكانتها وادائها في معالجة الازمة الحكومية، سوى محاولة غير بريئة للاصطياد في المياه العكرة والتعويض عن المشكلات التي يعانيها اصحاب هذا الكلام والتنازلات التي كانوا اول المتبرعين في تقديمها".

واكد "ان رئاسة مجلس الوزراء، المؤتمنة على الطائف وعلى الصلاحيات التي اوكلها اليها الدستور، لن تكون مكسر عصا أو فشة خلق لأحد، وهي لا تحتاج الى دروس بالاصول والموجبات الدستورية من اي شخص".

وأضاف البيان "لن يكون من المجدي لأيٍ كان تزوير الوقائع، لا سيما ما يتعلق باعداد البيان الوزاري، والايحاءات التي تحاول تعكير المسار الحكومي بدعوى العمل على تصحيح الاوضاع".

وكان جنبلاط انتقد الطريقة التي تشكلت فيها الحكومة، معتبرا ان هناك أحادية وشبه غياب لاتفاق الطائف وموقع رئاسة الحكومة، مهاجما وزير الخارجية جبران باسيل "الذي بدا كأنه يضع الخطوط العريضة للبيان الوزاري".

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb liberty 02:23 ,2019 شباط 04

Fake alliances based on personal interests will never last.

Thumb thepatriot 10:59 ,2019 شباط 04

Tell that to Michel Aoun!

Thumb libanaisresilient 16:33 ,2019 شباط 04

Why this incompetent PM only refers to himself in the third person, maybe he is too ashamed to admit that he is talking about himself... Lol this guy isn't normal

Thumb whyaskwhy 19:23 ,2019 شباط 04

Its was not ten days ago since we heard they were in cohesion over the governments formation and were all congratulating each other on a job well done now they want to rip each others heads off?
Someone must be cutting into the others cake a bit too deeply.