قاووق: وصول حزب الله الى وزارة الصحة دليل على تراجع الدور الاميركي

Read this story in English W460

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن وصول الحزب الى وزارة الصحة كشف حجم تراجع النفوذ الاميركي في لبنان.

وقال قاووق خلال حفل تأبيني في بلدة الشرقية الجنوبية "أميركا وضعت علنا فيتو على مشاركة حزب الله في الحكومة ونيله وزارة الصحة ووصول حزب الله إلى وزارة الصحة أسقط الفيتو الأميركي وكشف حجم التراجع في الدور والنفوذ الأميركي في لبنان".

ولفت الى أن "أميركا فوجئت أنه بالرغم من كل الاستنفار الدبلوماسي الأميركي والضغوط التي مورست على اللبنانيين فإنها ما كانت تتوقع الموقف الوطني الجامع الرافض للفيتو الاميركي في وجه حزب الله".

وأضاف "هذا دليل على تراجع أميركا سياسيا في لبنان وعلى تعزيز قوة حزب الله السياسية في لبنان".

يشار الى أن أميركا حذرت مرارا من تولي حزب الله وزارة الصحة. وكانت الخارجية الاميركية طلبت من الحكومة عدم السماح لحزب الله التصرف بأموال الوزارات التي سيستلمها الحزب، الا أن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رد على ذلك بالقول أن "مال الدولة اللبنانية هي ملك للدولة وهناك مسوؤولية قانونية وأخلاقيةاتجاه هذا المال".

وتولى وزارة الصحة في حكومة الرئيس سعد الحريري، جميل جبق الذي أكد نصر الله أنه غير حزبي.

وطمأن نصر الله اللبنانيين، قائلا "الوزير سواء كان حزبي او غير حزبي هو وزير لكل اللبنانيين ولكل المناطق ووازرة الصحة ستكون كذلك".

التعليقات 3
Thumb ex-fpm 13:40 ,2019 شباط 10

5 days ago Nasrallah: The health minister is not a member of our party and we have taken this decision for the sake of the country's interest.
http://www.naharnet.com/stories/en/256131-nasrallah-says-health-minister-for-all-lebanese-party-s-concern-is-humanitarian#comment-616437

Qaouq: "the assumption of Hizbullah of the health ministry post has toppled the American veto and exposed the extent of the decline in the U.S. role and influence in Lebanon,”

Thumb Knight 04:14 ,2019 شباط 11

I don't see any contradiction here, do you?

Thumb whyaskwhy 17:44 ,2019 شباط 10

Hes right America and Israel have all folded over and Palestine has been liberated too since Kizballah place their man as the health minister. Has anyone seen the Dow Jones this morning since the Qaoooq has spoken? Just think about the caliber of his followers and you can see how much education is lacking in our nation.