أبو الغيط في بعبدا: لا خلاصات تقود الى توافق حول عودة سوريا للجامعة

Read this story in English W460

التقى الامين العام لجماعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الذي وصل لبنان منتصف ليل الاحد رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا على أن يلتقي رئيس الحكومة سعد الحريري وباقي المسؤولين.

وبعد اللقاء، تمنى أبو الغيط الاستقرار والنمو والتقدم للبنان. ولفت الى انه بحث مع الرئيس نتائج القمة العربية الاقتصادية التي عقدت في بيروت.

وعن عودة سوريا الى الجامعة العربية، رأى أبو الغيط أن مسألة عودة سوريا الى الجامعة العربية مرتبطة بالتوافق السياسي، قائلا : "لم أرصد بعد وجود خلاصات تقود الى توافق حول عودة سوريا الى الجامعة".

وشدد على أن القمة العربية تميّزت بالعديد من المخارج الاقتصادية والإجتماعية التي سيكون لها تأثيرها خلال السنوات المقبلة.

وأعلن أبو الغيط أن الرئيس عون وعد بأن يكون هناك مشاركة للبنان في القمة العربية الاوروبية في مصر والقمة العربية العادية في تونس.

وبحسب تقارير، تشكل زيارة أبو الغيط بداية ورشة اتصالات ديبلوماسية ‏عربية تقودها الجامعة في إطار المساعي المبذولة لإعادة سوريا اليها قبل قمة تونس العربية الدورية السنوية نهاية ‏آذار المقبل في اعقاب الخروقات التي سجلتها بعض الدول العربية على المستوى البرلماني والتي اثارتها الدعوة ‏الأردنية الى الجانب السوري للمشاركة في مؤتمر للبرلمان العربي على أراضيها‎.‎

التعليقات 1
Thumb whyaskwhy 19:25 ,2019 شباط 11

Syrian President Bashar al-Assad is largely seen as having won the war, in part thanks to crucial political and military backing from Russia and Iran. And you forgot to add Israel who wants to keep Assad in power to kill more Syrians.