إرسلان: لا يمكن لملف النازحين أن يحل من دون علاقة واضحة مع سوريا

Read this story in English W460

دعا رئيس الحزب "الديمقاطي اللبناني" النائب طلال إرسلان الى عدم إخضاع ملف النازحين للمزاج السياسي المحلي، مشددا أيضا على أن لا يمكن لهذا الملف أن يحل من دون علاقات "واضحة" مع سوريا.

وقال إرسلان بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون يرافقه وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب "لعدم اخضاع هذا الموضوع الوطني بامتياز للمزاج السياسي المحلي وزواريبه".

وأكد أن "المسؤولية في هذا الملف كبيرة"، لافتا الى أن التنسيق سيكون مع المجتمع الدولي والامم المتحدة من جهة ومع الدولة السورية من جهة ثانية.

وأضاف "انا معروف بعلاقتي مع سوريا، وملف النزوح لا يمكن ان يحل من دون علاقة واضحة وصريحة مع الدولة السورية، لاننا في النهاية وكما ورد في البيان الوزاري نطالب بالعودة الامنة والكريمة للنازحين".

ورأى أن "من لديه عقدة نفسية من التعاطي مع سوريا فهذه مشكلته"، غامزا من قناة رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب السابق طلال إرسلان.

ويثير موضوع إعادة العلاقات مع سوريا جدالا واسعا بين الافرقاء السياسيين، لا سيما رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط الذي عبر مرارا عن عدم استعداه لزيارة دمشق او التطبيع مع النظام السوري.

وأبدى جنبلاط قلقه على النازحين بعد تولي الوزير صالح الغريب وزارة الدولة لشؤون النازحين، قائلا "لن نسلم النازحين الى القتلة".

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb Mrknowitall 19:40 ,2019 شباط 11

Arslan: No Refugee Solution without Clear Relation with Syria - pure blackmail and extortion.

Thumb whyaskwhy 21:01 ,2019 شباط 11

The lap canine that he is is only echoing his masters voice...