منسق الامم المتحدة الجديد في لبنان: ندعم برنامج الحكومة

Read this story in English W460

اكد المنسق الخاص الجديد للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش مواصلته التعاون والدعم الدائم لبرنامج الحكومة الجديدة التي يترأسها الرئيس سعد الحريري.

جاء ذلك بعد لقاء كوبيش برئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعدا. وقال بعد اللقاء "أنا ممتن للغاية لفخامة الرئيس على منحي اللقاء معه بعد أقل من 24 ساعة على وصولي الى لبنان بصفتي المنسق الخاص الجديد والممثل السياسي للأمم المتحدة هنا في هذا البلد".

وإذ هنأ كوبيش رئيس الجمهورية على تشكيل الحكومة، أعرب عن أمله في ان تُتَخذ اليوم والغد جلسات مجلس النواب الخطوات الضرورية.

وأضاف "لكن الرسالة الأهم كانت التأكيد على أننا، كمنظمة الأمم المتحدة ومكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان سنواصل تعاوننا ودعمنا لبرامج الحكومة".

وأعلن "سنحاول تسهيل النقاش حول كيفية حل بعض القضايا التي تقع ضمن التفويض الممنوح لنا بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701"، لافتا الى انه أبلغ عون أنه "في النصف الثاني من شهر آذار ستجري مناقشة أخرى في مجلس الأمن حول تقرير الأمين العام عن تطبيق هذا القرار".

وجدد كوبيش التزام الامم المتحدة "العمل بشراكة وثيقة مع كل من سلطات الدولة والشعب اللبناني لنكون شريك وداعم في جميع المجالات المهمة للبلد".

كما ناقشنا الوضع الإقليمي، ليس فقط بخصوص إسرائيل، ولكن ايضاً التطورات على النطاق الإقليمي الاوسع بدءاً من سوريا ووضع اللاجئين السوريين، وضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بتسهيل المساعدات الإنسانية وايضاً المساعدة في الانماء الاجتماعي والاقتصادي ومشاكل الاستثمار التي تواجهها الحكومة.

إذاً تطرق الاجتماع الى مواضيع جوهرية للغاية على الرغم من أنه كان أول لقاء. لقد سررت جداً وتشرفت أن يبحث معي فخامة الرئيس هذه الأمور الجوهرية وان يقدم لنا بعض التوجيهات فيما يتعلق بتعاوننا المستقبلي.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb chrisrushlau 19:00 ,2019 شباط 12

I wonder what they said about Israel.