زعيتر يكشف أن الاسلحة السويسرية موجودة مع مرافقيه

Read this story in English W460

بعد إعلان سويسرا وقف تسليم معدات عسكرية للبنان، بسبب إختفاء قطع أسلحة صدرتها الى لبنان عام 2016، وبعد الحديث عن أن الوزير غازي زعيتر هو من قام بشرائها، اوضح الاخير التالي:

"نظرا للتهديدات الامنية الخطيرة التي كان يواجهها الوطن لا سيما الاعتداءات الارهابية على الحدود الشرقية المحاذية لمحافظة بعلبك والهرمل، تم مراسلة الجهات المعنية في سويسرا لشراء 40 قطعة سلاح فردي لتأمين الحماية الشخصية للنائب غازي زعيتر في اماكن سكنه في كل من بيروت وبعلبك والهرمل، وقد وافقت هذه الجهات اصولا ووفق الاعراف الدولية المتبعة على تسليمها للنائب غازي زعيتر في العام 2016، وبعد ان سدد هذا الاخير كامل قيمتها من ماله الخاص دون العمل بأموال الخزينة او ترتيب اية اعباء عليها".

وأبدى زعيتر في بيان صدر عنه استغرابه "لهذه الضجة الاعلامية حول اخفاء الاسلحة المذكورة"، وقال "لا يسعنا في هذا الصدد الا التأكيد بوجودها مع مرافقي النائب غازي زعيتر".

وأضاف "قد تم الاتصال بالسفارة السويسرية لاطلاعها على مكان وجود هذه الاسلحة، لكنها رفضت الانتقال للكشف عليها، ويقتضي التواصل معنا لترتيب زيارة للكشف عليها والقيام بما هو مطلوب"، مشددا على رفضه "زج الجيش او اية مراجع رسمية اخرى بهذا الخصوص".

وكانت سويسرا قد أعلنت وقف تسليم معدات عسكرية للبنان، لأنها لم تتمكن من مراقبة الوجهة الأخيرة لهذه الأسلحة. وجاء في بيان صادر عن "أمانة الدولة لشؤون الاقتصاد"، أنه تم في 2016 تصدير 10 بنادق هجومية و30 سلاحاً رشاشاً إلى لبنان، وخلال عملية تدقيق على الأرض في آذار 2018 عُثر فقط على 9 أسلحة. وبواسطة السفارة السويسرية في بيروت، حاولت الأمانة مراراً العثور على الأسلحة الباقية لكنها فشلت في مسعاها.

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Missing un520 14:16 ,2019 شباط 22

He just needs a few days to collect them back from his fellow clan members...

Thumb doodle-dude 14:18 ,2019 شباط 22

Switzerland should have inspected blablablablabla's deep and wide luv tunnel for the missing weapons. It is not unusual for verile Swiss men to deposit their valuables in his tunnel. It is a safe haven of mystery and pleasure.

Thumb justin 16:23 ,2019 شباط 22

hehehehe

Thumb roflmfao 15:22 ,2019 شباط 22

Dudes.. I got great exiting news... Now that the issue of the Swiss arms has been settled.. Victorinox.. the Swiss Army Knife company.. has issued.. a commemorative Swiss Army Knife.. it's dubbing.. The Super Drugdealer®... It has the traditional blade.. scissors.. nail file.. corkscrew.. toothpick and tweeters.. and exclusive specialty tools never offered before.. The Super Drugdealer® also has.. a mini digital scale.. a razor blade.. a small mirror.. a short straw.. a lighter.. a spoon.. and comes in a pipi yellow finish.. with a puke green logo.. and a this is a first folks.. instead of the traditional Swiss cross.. the logo will be.. a crescent and a riffle inside a Persian shield... Another first.. The Super Drugdealer® Swiss Army Knife .. will be manufactured exclusively.. in a purpose built workshop.. overlooking the beautiful Caspian sea.. in the city of Nur, the Islamic Republic of Iran... Get yours today.. available at Karout Grand Stores and other fine establishment...