تهريب حديد ايراني من سوريا الى لبنان وعبد الله يطالب بضبط الحدود

Read this story in English W460

حث النائب بلال عبد الله على ضبط الحدود اللبنانية السورية بعدما أُغرقت السوق اللبنانية بكميات من الحديد الايراني الذي يجري تهريبه من سوريا الى لبنان وبيعه بسعر منخفض جدا.

وقال عبد الله في تغريدة على "تويتر" الثلاثاء "ضبط الحدود اللبنانية -السورية لم يعد مسألة سياسية وربما خلافية احيانا، بل اضحى ضرورة اقتصادية ملحة للبلدين، لأن مافيات التهريب، تنشط في كلا الاتجاهين، وتكبد خزينة لبنان وسوريا خسائر جسيمة".

وأضاف "آن الأوان لمعالجة هادئة ودائمة لهذه المعضلة بدون تشنج بعيدا عن الشعارات. السلطة مجتمعة مسؤولة".

ويشكو أصحاب الشركات اللبنانية المستورِدة لمادتي الحديد والصلب من إغراق السوق المحلية بكميات كبيرة من الحديد الإيراني الذي يجري تهريبه من سوريا إلى لبنان من دون إخضاعه لفحوصات المختبرات التابعة لمجلس البحوث العلمية في بيروت للتأكد من أن مواصفاته مطابقة للمعايير الدولية المعمول بها في لبنان.

وكشف مصدر وثيق الصلة بأصحاب هذه الشركات لصجيفة الشرق الاوسط"، أن بواخر إيرانية محمّلة بالحديد تقوم بإفراغ حمولتها في مرفأ اللاذقية ويتم نقلها إلى بيروت بواسطة شاحنات وبيعها في السوق اللبنانية بسعر مخفض وهو أقل من 150 دولاراً للطن الواحد.

وأكد المصدر عينه أن "الولايات المتحدة مهتمة بالأمر وتواصلت مع السلطات المصرية وأعلمتها أن هذه البواخر تصل إلى اللاذقية عبر قناة السويس، وأنه لا بد من اتخاذ إجراءات لمنع تهريب الحديد، خصوصاً أن طهران تستوفي ثمنه نقداً وبالعملات الصعبة".

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb galaxy 11:39 ,2019 آذار 05

"A reputable source told the daily that Iranian ships loaded with iron unload their cargo at the port of Latakia in Syria that is later transported to Beirut by trucks and sold in the Lebanese market at reduced prices of less than $ 150 per ton.

Obviously, It is done by the iranian terrorist organization aka hezbollah who are spearheading the fight against corruption.

If Saniora was right about one thing it is when he said : "Anyone Setting Up a Mini-State inside the State is Corrupt"
http://www.naharnet.com/stories/en/257109-saniora-anyone-setting-up-a-mini-state-inside-the-state-is-corrupt