الحريري: بيان الغريب مرفوض وحامي الفساد هو من يتكلم عنه عبر المؤتمرات الصحفية

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه لن يكون هناك تغطية لأي شخص في ملفات الفساد، لكنه رأى أيضا أن "حامي الفساد هو من يتكلم عنه عبر المؤتمرات الصحفية"، منتقدا أيضا البيان الذي صدر عن وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب الذي استثناه الاتحاد الاوروبي من دعوته الى مؤتمر بروكسيل.

وقال الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا الثلاثاء "لن يكون هناك تغطية لاي شخص في ملفات الفساد"، معلنا ان "هناك اتفاق بيني وبين الرئيس عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري على عدم تغطية اي مرتكب".

وحول مؤتمر بروكسيل المتعلق بالنازحين، أوضح الحريري "سنذهب إلى مؤتمر بروكسل لأننا نريد عودة النازحين لكن هناك واقع يجب التعامل معه وهو أنهم موجودون عندنا ويجب مساعدتهم ومساعدة المناطق المضيفة، وسنناقش في بروكسل امكانية تطوير الموقف في ما يخص عودة النازحين".

وانتقد الحريري البيان الذي صدر عنا لغريب، وقال "أنا كرئيس وزراء أعتبر ان هذا الكلام مرفوض".

من جهة اخرى أكد الحريري اننا "نشجّع إخوتنا في الخليج على العودة إلى لبنان وهم متحمّسون للأمر ونتمنّى أن تحذو دول أخرى حذو السعودية برفع حظر سفر رعاياها إلى لبنان".

وكان الغريب أصدر بيانا أسف فيه لـ"توجّه بعض القوى السياسية بغير المنحى المأمول منها وطنياً، حيث نرى أنّ هناك إصراراً على العودة إلى سياسة الحكومة السابقة في ملف النازحين وتجاوزاً لجميع الأصول والأعراف في الدعوة إلى مؤتمر بروكسل".

وأكد أنّ "تجاوز دور وزارة الدولة لشؤون النازحين في مؤتمر بروكسل ليس تجاوزاً لشخصنا بل لطريقة التفكير المغايرة والمقاربة الجدية التي ننتهجها في معالجة هذا الملف بغية تحقيق العودة، وهذا ما لن نسمح به إطلاقاً".

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Thumb canadianleb 17:29 ,2019 آذار 12

So Mr. Hariri Can you let us know what can fight corruption. It is hard to fight corruption when everybody is corrupted so there is no way corruption will be fought in Lebanon when you have red lines drawn on who can and can't be investigated. The government is simply using the media to show the sheep that we are doing something about corruption, but in reality nothing is getting done.

Thumb doodle-dude 18:39 ,2019 آذار 12

lol @ Hariri said Tuesday that he shares “the same stance” with Aoun and Speaker Nabih Berri regarding “the fight against corruption.”

Thumb canadianleb 18:48 ,2019 آذار 12

Lol Which stance is that? "one for all, and all for one"

Thumb whyaskwhy 14:53 ,2019 آذار 13

Yes Canleb its an all for one and one for all, they are protecting each other hence the now common term of all are red lines. This is the norm these days talk about fighting crime, Israel and inequality but in reality give the sheep nothing but more speeches. Who is to oppose them? the press is about the only entity that still has some ability to do so, but that too is limited in a country where your only one step away from being blown up....