إسرائيل تكشف وحدة لحزب الله في الجولان

Read this story in English W460

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء أنه كشف وحدة أقامها حزب الله مؤخرا عبر خط وقف اطلاق النار في مرتفعات الجولان السورية يرأسها قيادي سابق كان مسجونا في العراق لضلوعه في هجوم على القوات الأميركية.

وبعد استعادة قوات الرئيس السوري بشار الأسد السيطرة على غالبية مناطق جنوب سوريا بمساندة من روسيا وإيران الداعمة لحزب الله، تخشى إسرائيل تشكيل جبهة تنشط ضدها في تلك المنطقة.

ويدعم حزب الله أيضا قوات الرئيس السوري في النزاع.

وقالت إسرائيل إن الوحدة الجديدة التي وصفتها بـ"الخطة السرية" لحزب الله، تم إنشاؤها "لمحاولة إعادة انشاء وتموضع وحدة سرية لتكون قادرة على العمل ضد إسرائيل" وفق ما نشر المتحدث العسكري باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي على تويتر.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس "لن نسمح لحزب الله أن يقيم بنية تحتية إرهابية في الجولان قادرة على ضرب مدنيين إسرائيليين".

وأضاف "نحمل النظام السوري مسؤولية أي شيء يحصل داخل سوريا ويستهدف إسرائيل".

وقال الجيش إن الوحدة لا تزال في مرحلة التأسيس والتجنيد ولم تبدأ عملياتها بعد. وأضاف أنها برئاسة القيادي في حزب الله علي موسى دقدوق.

في 2012 أفرج عن دقدوق من سجن في العراق لنقص الأدلة بشأن ضلوعه في التخطيط لقتل خمسة جنود أميركيين في مدينة كربلاء العراقية.

وكان ألقي القبض عليه في 2007 للاشتباه بأنه خطط لمداهمة أدت إلى مقتل الجنود الخمسة.

واعتقلته القوات الأميركية إلى حين تسليمه لمسؤولين عراقيين في كانون الأول 2011.

التعليقات 6
Thumb thepatriot 11:53 ,2019 آذار 13

Ebola is very good at fighting untrained isis flip flop fighters, but if the Syrian army never attacked Golan... it is certainly not Ebola cowards who will...

Thumb Mystic 12:33 ,2019 آذار 13

You Israelites are worse. Going in with jets, in man to man combat you are weaklings that retreats after a few casualties.

Thumb Mrknowitall 13:00 ,2019 آذار 13

Israelites didn't have jets. They had sandals, robes and dubious hygiene, you know like a modern day Shiite.

Thumb thepatriot 10:33 ,2019 آذار 14

I don't know about israélites, and I don't care Mastica... but speaking of cowards... who hid missile launching pads in Schools, and households in 2006? Who is living in the sewer since then?? Who was using Hospitals as weapons depot? You are the cowards Mastika...

Missing greatpierro 16:58 ,2019 آذار 14

Israeli fear death because they value living. Not like Hizbollah scums.

Thumb joebustani 12:56 ,2019 آذار 13

Bless anyone person, entity, organization, brigade or country that inflicts extreme pain and unbearable suffering, death, torture, and destruction upon the iranian sectarian terrorist militia and its members, sponsors, supporters or followers wherever they may be.