ماريو عون: نسف الحكومة إنتحار

Read this story in English W460

اتهم عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ماريو عون تيار "لمستقبل" بخرق التضامن الحكومي، محذرا من ان "نسف الحكومة هو انتحار"، ومستبعدا من جهة أخرى أن تتجه الامور نحو التصعيد.

وقال عون في حديث الى "إذاعة لبنان" الاحد "ما صدر إعلاميا عن تيار المستقبل ما هو الا مواقف سياسية معينة في هذه المرحلة التي فيها عقد مؤتمر بروكسل وخرق الى حد ما التضامن الحكومي".

ووصف ما حدث في بروكسل بـ "الخطأً"، ملاحظا "ان الموضوع فيه دفع أموال لبقاء النازحين أكثر من عودتهم الى سوريا".

ورأى عون أن "هذه الحملات ما هي الا غيمة عابرة لن تستمر لاننا محكومون بالوفاق، فإذا سقطت الحكومة سقط معها سيدر وكل الأمور التي كنا ننتظرها للخروج من الحفرة والوضع الصعب اللذين نعيشهما وخصوصا الضغط الاقتصادي والمعيشي".

واشار الى ان "كلام الوزير باسيل كان يجب ان يقال، والرئيس الحريري الذي شكل الوفد، ارتكب نوعا من الخطأ من خلال عدم طلبه من الوزير المعني أن يرافقه الى بروكسل، فكلام باسيل أتى لتفادي إعادة الخطأ"، مستبعدا "ذهاب الاجواء الى التصعيد، ولكن إلى التهدئة".

عليه، لفت إلى ان "أحدا لا يمكنه ان يأخذ على عاتقه مسؤولية نسف الحكومة والعودة الى الوراء في خضم وضع صعب جدا، ففي الأمر انتحار على الصعيد السياسي الداخلي".

وأوضح أن "وزير شؤون النازحين سيضع خطة،آملا "بأن يوافق عليها الكل في مجلس الوزراء لتأكيد التضامن الحكومي على ملف النازحين الذي يعتبر الأهم في هذه المرحلة".

وكان باسيل اعتبر أن مؤتمر بروكسل هو لإبقاء النازحين وليس عودتهم، ملوحاً بإسقاط الحكومة، بالقول: "إما عودة النازحين أو لا حكومة، وإما طرد الفساد عن طاولة مجلس الوزراء أو لا حكومة، وإما صفر عجز في الكهرباء أو الحكومة صفر ولا حكومة".

مصدرنهارنت
التعليقات 6
Thumb s.o.s 15:27 ,2019 آذار 17

Does anyone know how this Luigi Aoun is related to the crook in chief Michel? Apart from belonging to the same criminal organization.

Thumb doodle-dude 15:34 ,2019 آذار 17

both share the same unknown father

Thumb s.o.s 15:44 ,2019 آذار 17

That’s defo something in common. I noticed similarities in the height. Both are below 160cm.... which makes me wonder if Bassil isn’t also the son the mysterious man giving birth the monster looking individuals. If this turns out to be accurate, It’d mean Bassil married his sister. What a twisted family of freaks!

Thumb eagledawn 15:48 ,2019 آذار 17

mario aoun and the fpm: the @chezmaurice of Lebanese politics

Thumb janoubi 12:04 ,2019 آذار 18

“Minister Bassil’s remarks should have been voiced and PM Hariri, who formed the (Brussels conference) delegation, committed some sort of mistake when he failed to ask the relevant minister to accompany him to Brussels.”

But when the 'relevant' minister goes to Damascus without the PM's approval you see no effect on government solidarity, right loser?

Thumb Puppet 12:21 ,2019 آذار 18

Mr. Mario Aoun is something I respect.