الولايات المتحدة نفت تقريرا عن إبقائها زهاء ألف جندي في سوريا

Read this story in English W460

نفت الولايات المتحدة بقوة مساء امس تقريرا صحافيا عن اعتزامها ترك زهاء ألف جندي في سوريا، مؤكدة أن الخطط لإبقاء قوة من 200 جندي لم تتغير. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال امس أنه مع فشل المحادثات مع تركيا والقوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين في التوصل إلى اتفاق بشأن "منطقة آمنة" في شمال شرق سوريا، فإن الولايات المتحدة تنوي الآن مواصلة العمل مع المقاتلين الأكراد في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم :"إن الخطة قد تتضمن الإبقاء على ما يصل إلى ألف جندي أميركي في جميع أنحاء البلد الذي يمزقه الحرب".

وقال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال جوزف دانفورد في بيان :"إن المزاعم التي ذكرتها هذا المساء إحدى الصحف الأميركية الكبرى بأن الجيش الأميركي يخطط لابقاء ما يقرب من ألف جندي أميركي في سوريا غير صحيحة في الواقع".

وتابع أنه "لم يطرأ أي تغيير على الخطة التي تم الإعلان عنها في شهر شباط ونواصل تنفيذ توجيه الرئيس بتخفيض القوات الأميركية".

لكنه أضاف :"أن الولايات المتحدة تواصل إجراء تخطيط عسكري مفصل مع هيئة الأركان العامة التركية لمواجهة المخاوف الأمنية التركية على طول الحدود التركية السورية.

وإن التخطيط حتى الآن مثمر ولدينا تصور مبدئي سيتم تنقيحه خلال الأيام المقبلة".

وأوضح "نقوم أيضا بالتخطيط مع أعضاء التحالف الآخرين الذين عبروا عن نيتهم لدعم المرحلة الانتقالية من العمليات في سوريا".

التعليقات 4
Thumb chrisrushlau 17:20 ,2019 آذار 18

Clearly, France has the main role to play in this squabble between minor imperial competitors. When the world spells "empire", it does it F, R, A, N, K, S.

Thumb oompa.loompa 21:27 ,2019 آذار 18

But your not racist, clearly. :-D :-D ;-)

Thumb chrisrushlau 00:46 ,2019 آذار 19

My what is not racist? Franks were a Germanic tribe along side the Angles, Saxons, etc. What France likes to present as its alternative to Anglo-Saxon brutality is just the same brutality with a little Latin decoration.
You do well to recognize that racism is any attempt to say that two cultural groups cannot communicate with each other, so that one must coerce the other. I hope you recognize that definition. In Israel, racism is so prevalent that many government-identified Jews say that they cannot talk to other likewise-identified Jews.
Here at Naharnet most of the commenters believe that they cannot talk to Shia Muslims. Would they recognize one on the street if they met one? Does Lebanon, like Israel, register people by their "race"?

Thumb oompa.loompa 01:37 ,2019 آذار 19

Of course you're not racist ;-) Instead of giving a nonsensical rambling excuse as to why you are racist or trying to deflect by accusing others try being less racist, maybe you'll learn something for a change. :-D :-D