الحريري جمالي وريفي يدعون الطرابلسيين للتأهب للانتخابات الفرعية

Read this story in English W460

دعا كل من أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري والوزير السابق أشرف ريفي ومرشحّة التيار في طرابلس ديما جمالي، إلى التأهّب للمعركة الانتخابية والمشاركة بكثافة.

وأتت هذه الدعوات خلال الجولة التي يقوم بها الحريري وجمالي في الشمال تحضيرا لانتخابات طرابلس الفرعية في 14 أبريل المقبل.

ودعا الحريري إلى "تفويت الفرصة على من يريد أن تكون المشاركة باهتة، بعد انسحابه من خوض الانتخابات الفرعية"، في إشارة إلى مرشّح "جمعية المشروعات الإسلامية" طه ناجي وحلفائه في فريق 8 آذار.

وكان ناجي أعلن منذ أيام باسم لائحة "الكرامة الوطنية"، "عدم خوض الانتخابات الفرعية ومنحها اي شرعية".

وإذ شدد الحريري على أن "التوافق الحاصل في طرابلس قطع الطريق على المصطادين في الماء العكر وأدى إلى الموقف الذي اتخذته جماعة (اللقاء التشاوري) بعدم خوض الانتخابات"، أكد على "احترام كل المنافسين، تحت سقف اللعبة الديمقراطية، وخوض المعركة بكل جدية".

من جهتها، أكدت جمالي أن "طرابلس وفية للرئيس الشهيد رفيق الحريري، ولن تسمح باستهدافه".

وخلال استقباله الحريري وجمالي قال ريفي "مهما كانت الخلافات كبيرة، فلقد طويناها لأن الأهداف واحدة ويجب أن نكون صفا واحدا لتحقيقها"، مجددا الدعوة إلى المشاركة الكثيفة في الانتخابات.

وقال "لقد امتنعت عن الترشح للانتخابات لأسباب تتجاوز أهمية نيل مقعد نيابي"، مؤكدا "وحدتنا أهم من المراكز والمواقع، واستمرار نضالنا لحفظ كرامة طرابلس وإنمائها".

وتوجه ريفي إلى أهالي طرابلس بالقول "نحن مقبلون على انتخابات نريدها استفتاء ديمقراطيا يصوت فيه الناس لخيار سيادي في مواجهة منطق الدويلة، وبالقدر نفسه، نحن مقبلون على اختبار تحسين حياة الناس، وهذا تحد يجب أن ننتصر فيه أيضا، بتعاوننا وبإيماننا بهذه المدينة. أتوجه إليكم أهلي بأن تشاركوا في هذا الاستحقاق كما لو كنت أنا المرشح للمقعد النيابي. وليكن يوم 14 أبريل يوم طرابلس الأبية".

وأكد ريفي العمل على إنماء المدينة ورفع الحرمان عنها بالتعاون مع الرئيس سعد الحريري.

التعليقات 1
Thumb doodle-dude 13:54 ,2019 آذار 31

The government should close blablablablablabla's deep and wide luv tunnel on elections day to those seeking pleasure and fullfilment so as not to distract from the Tripoli by-elections and to ensure high turn out.